تعرفي على فوائد ماء الخيار

تعرفي على فوائد ماء الخيار

ما رأيك سيدتي أن تجربي معنا ماء الخيار في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالعطش ، سيجلب لك هذا الشراب المنعش واللذيذ العديد من الفوائد الرائعة. حيث يمثل هذا الأخير بديلا ممتازًا للاشخاص الذين لا يلتزمون بشرب كميات الماء الكافية الموصى بها يوميا، ونحن ندعوك لقرائة هذا المقال لاكتشاف الخصائص الصحية المميزة لماء الخيار.
ماء الخيار يساعد على ترطيب الجسم
يوصى خبراء التغذية بشرب لترين من الماء يوميا، وهي الكمية التي يحتاجها الجسم ليحافظ على رطوبته، لكن يعتقد العديد من الأشخاص أن شرب اي سائل بارد قد يعوض النقص من الماء، لكن ليست كل السوائل مؤهلة لذلك، كما أن بعضها قد يكون ضارا بالصحة، ونستثني هنا ماء الخيار كبديل مثالي لا يساعد على ترطيب الجسم فقط إنما يجلب إليه العديد من الفوائد الأخرى بما في ذلك أنه :
يساعد على تنظيم درجات الحرارة داخل الجسم.
يحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية.
يساعد على تخليص الجسم من السموم.
يحسن وظائف الجسم جميعا.
يمنح الجسم كمية إضافية من الفيتامينات والمعادن.
على عكس المنتجات التجارية، ماء الخيار خالي من السكر ولا يجلب أي مضار للجسم أو سعرات حرارية إضافية.

ماء الخيار ممتاز بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وقدرته على  إزالة السموم
يعمل ماء الخيار كديتوكس صحي وممتاز لازالة السموم من الجسم، هذه العملية التي نقوم بها كل شهرين أو ثلاثة شهور أصبحت متاحة بشكل يومي وبكل بساطة مع ماء الخيار، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تقضى على أي شوائب في الجسم.
ليعمل ماء الخيار بفعالية أكبر على الجسم يستحسن تغيير بعض العاداتك الغذائية الضارة، وتقليل كمية اللحوم والسكريات التي نقوم بتناولها باستمرار.
ماء الخيار مصدر للفيتامينات والمعادن
رغم أن الماء يشكل عنصرا حيويا لجسم الانسان إلا أنه لا يوفر نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وهذا ما يميز ماء الخيار الذي توفر خصائصه كمية إضافية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، بما في ذلك أ وسي.

ماء الخيار يقلل من ضغط الدم 
 استهلاك ماء الخيار يسمح لنا بالاستفادة بكمية جيدة من البوتاسيوم، الذي يعمل على تحقيق التوازن في مستويات ضغط الدم  خلال أسابيع قليلة، ويجنبنا بالتالي المشاكل المنتجرة عنه بما في ذلك النوبات القلبية ومشاكل الكلى وضعف النظر.
ماء الخيار يعمل على انعاش البشرة
البشرة الجافة هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعا. قبل أن تشتري كريم باهض الثمن، جربي شرب ماء الخيار لبضعة أسابيع ولاحظي تأثيره على بشرتك.
يحتوي الخيار على السيليكون الطبيعي الذي يوفر مرونة الازمة للبشرة بالإضافة إلى ذلك ، فهو حليف ممتاز ضد البثور والرؤوس السوداء.

ماء الخيار يعزز الشعور بالشبع
شرب ماء الخيار عند الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية يعد استراتيجية ممتازة لمكافحة السعيرات الاضافية، خاصة انه يهيئ لنا في غالبية الاحيان اننا نشعر بالجوع في حين اننا فقط نشعر بالعطش، لذلك ومن أجل التفرقة بين الأمرين ننصح بتجربة ماء الخيار للتاكد أولا، اما إن كنت تشعرين بالجوع فعلا فيمكنك تناول أي نوع من أنواع الفاكهة أو شرب سموثي الأخضر.
ماء الخيار يحافظ على صحة عضلاتك
السيليكون الذي يبني بشرتك يحافظ أيضا على صحة عضلاتك. هذا هو السبب في أن ماء الخيار يمكن أن يكون تكملة جيدة لبرنامج التمرين، في هذه الحالة ننصحك باستهلاك كوب من ماء الخيار بعد جلسة الرياضة الخاصة بك .
وصفات ماء الخيار 
ماء الخيار والليمون والنعناع
يشكل الخيار والليمون والنعنان توليفة ممتازة من المكونات السحرية، التي تضمن لنا نسبة ممتازة من الفيتامينات C والكالسيوم والمغنيسيوم.
المكونات :
نصف كوب من الماء (100 مل) .
نصف حبة من الخيار .
عصير حبة ليمونة .
ثلاث أوراق من النعناع .
مكعبات ثلج .
طريقة التحضير :
اخلطي جميع المكونات وتناوليها على الفور.
أفضل وقت لهذا الشراب المنعش هو بعد الرياضة أو خلال الأيام الحارة.
ماء الخيار مع الأعشاب
الأعشاب في هذه الوصفة تحسّن طعم ماء الخيار وتزيد من محتواه الغذائي، التي يضمنها الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم مع إكليل الجبل ، والفيتامين C من الزعتر، بالاضافة إلى المعادن والفيتامينات التي يوفرها النعناع.
المكونات :
لتر الماء .
نصف شريحة من الخيار .
غصن من إكليل الجبل .
غصن من الزعتر .
خمس أوراق من النعناع .
شريحة من الليمون .
طريقة التحضير :
اخلط جميع المكونات واتركيها لمدة 20 دقيقة.
استمتعي بالمذاق .
لا بد أنك لاحظت أن تحضير ماء الخيار بسيط للغاية، خذي بضع دقائق لإعداده والاستمتاع بمميزاته طوال اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً