حضري بنفسك معجون أسنان مبيض بهذه المكونات

حضري بنفسك معجون أسنان مبيض بهذه المكونات

البحث عن الجمال المتكامل أضحى مطلب كل سيدة عصرية، لذلك نرى الكثيرات يبذلن عناية كبيرة لكل التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة. ولأن الوجه هو الذي يبرز جمال الأنثى بشكل كبير فالحصول على ابتسامة مشرقة أمر ضروري، لذلك أصبحت الأسنان البيضاء موضة العصر بل تكاد تكون أمرا ضروريا حتى تكتمل إطلالة كل أنثى. وعلى الرغم من توفر العلاجات المبيضة، إلا أنها لا تزال مكلفة بالنسبة للكثيرات. سنقدم في هذا المقال طريقة استخدام مواد طبيعية تتوفر في مطابخنا لتنظيف الأسنان وتبييضها دون اللجوء إلى العلاجات الباهظة.
معجون خل التفاح
عند تراكم البكتيريا على سطح الأسنان وفي الفم فهي تسبب اصفرار الأسنان، وفي هذا الغرض يمكن استخدام خل التفاح.
يعتبر خل التفاح مطهر طبيعي، حيث يتضمن الكثير  من الأحماض والمركبات الكيميائية التي تقضي على قتل البكتيريا المسببة لاصفرار الأسنان، ناهيك عن إزالة الجير المتكدس على الأسنان وحماية اللثة من النزف.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من البيكنج بودر حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقي القليل منه على فرشاة الأسنان وافركي الأسنان جيدا لعدة دقائق قبل غسل الأسنان بالماء.
معجون الفراولة
تعتبر الفراولة من الثمار التي تساعد بشكل كبير على تبييض الأسنان لأنها تحتوي علي مادة الأنثوسيانين التي تحمي الأسنان من التسوس، من خلال تنظيفها بعمق من بقايا الطعام التي تتراكم وتسبب البكتيريا والروائح المزعجة.
اهرسي ثلاث حبات من الفراولة الناضجة بشكل جيد حتى تتحول إلى خليط ناعم، ثم أضيفي ملعقة من الملح، وملعقة من بيكربونات الصودا. قلبي جيدا ليصبح معجون الفراولة الطبيعي جاهز، استخدميه بعد الأكل لدعك الأسنان بلطف وجعلها ناصعة ونظيفة.

معجون زيت  جوز الهند 
يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد على تنظيف سطح الأسنان من التصبغات والاصفرار والرواسب. فائدة تتضاعف مع العسل الغني بالكثير من العناصر الغذائية التي تحمى الأسنان واللثة على حد السواء.
امزجي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل واحتفظي بالمزيج في زجاجة معقمة ومحكمة الغلق. في الصباح، اغمسي فرشاة الأسنان الخاصة بك في المزيج ونظفي أسنانك جيدا ثم اشطفي بالماء.
معجون القرنفل والفحم
اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرنفل، مع ملعقتين من بيكربونات الصودا، ملعقة من الطين الأخضر وملعقة من الفحم النباتي حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعيه في علبة نظيفة واستخدميه لتنظيف الفم والأسنان بواسطة فرشاة الأسنان  لمدة دقيقة ثم اغسلي فمك. استخدمي معجون القرنفل بشكل يومي حتى تحصلي على أسنان بيضاء ومشرقة.
كيف نتجنب اصفرار الأسنان؟
للحفاظ على لون الأسنان الأبيض والناصع ينصح بالابتعاد عن المشروبات التي تسبب تصبغ الأسنان مثل القهوة والشاي.
يجب غسل الأسنان مباشرة عند تناول الأطعمة التي تتضمن الكاري والكركم.
الابتعاد عن الحلويات التي تضر بمينا الأسنان وتضعفها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً