وزن المرأة قبل الحمل يؤثر على صحة الجنين

وزن المرأة قبل الحمل يؤثر على صحة الجنين

وزن المرأة قبل الحمل يؤثر بشكل كبير جداً على صحة الجنين خلال فترة الحمل، هذه المعلومة لا تعرفها الكثيرات. وزن المرأة قبل الحمل ينبغي أن لا يزيد أو ينقص عن المعدل الطبيعي. في حال كان وزن المرأة أقل من المعدل الطبيعي، هذا يمكن أن يزيد من خطورة نقص المعادن والفيتامينات عند الجنين. أما الدراسات العلمية تشير إلى أن زيادة وزن المرأة قبل الحمل يؤدي إلى ولادة طفل ذو وزن عالٍ أيضاً. لذا من الضروري التمتع بوزن صحي قبل الحمل.
التمتع بوزن طبيعي خلال الفترة التي تسبق الحمل يؤمن حمل صحي خالي من المضاعفات والمشاكل الصحية للأم. بالإضافة إلى ذلك، وزن الأم الطبيعي خلال الحمل يساعد على أن يكون وزن الطفل طبيعي بعد الولادة.
تناولي غذاء صحي
عند التخطيط للحمل، عليك الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالعناصر الغذائية الصحية. يجب تناول أطعمة متنوعة من جميع المجموعات الغذائية للتأكد من أنك تحصلين على كل المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك. أولاً يجب التركيز على تناول كمية كبيرة من الخضار خصوصاً الخضار الورقية الغنية بحمض الفوليك، إحدى الفيتامينات الأساسية التي تمنع حدوث التشوهات عند الجنين. ثانياً يجب التخلي عن الحلويات واستبدالها بالفواكه الطازجة المليئة بالعناصر الغذائية الصحية. ثالثاً من الضروري الحصول على 3 حصص من الحليب ومشتقاته لبناء جسم صحي تحضيراً لفترة الحمل والولادة. رابعاً عليك جعل الماء صديقك المقرب والإبتعاد نهائياً عن كل المشروبات الغازية والقهوة لأنها تحتوي على مواد تؤثر سلباً على امتصاص الفيتامينات والمعادن لديك. خامساً تأكدي من الحصول على كمية جيدة من البروتينات خلال اليوم من أجل تقوية جسمك جيداً قبل فترة الحمل. وأخيراً لا تنسي أهمية الحصول على ما يكفي من الدهون الصحية في غذائك لأنها أساسية لنمو دماغ الجنين، هذه الدهون تتواجد في المكسرات والزيوت النباتية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً