أسباب تدفعك لزيارة مدينة وترفورد .. أقدم مدن أيرلندا

أسباب تدفعك لزيارة مدينة وترفورد .. أقدم مدن أيرلندا

تعتبر وترفورد وهي عاصمة أيرلندا الجنوبية المشمسة، أقدم مدينة في البلاد، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 914 ميلاديا، ما يعني أنها وجهة سياحية ذات تاريخ غني وتراث ثقافي متنوع يمكنك أن تكتشفه ما بين مباني القرون الوسطى والأماكن القديمة التي يفوح من بين أركانها عبق التاريخ.
أسباب تدفعك لزيارة مدينة وترفورد في أيرلندا
كوبر كوست

تفتخر مقاطعة وترفود بمجموعة من أجمل الشواطىء الكريستالية في أيرلندا، والتي يأتي في مقدمتها كوبر كوست الذي تم إعلانه كمحمية جيولوجية أوروبية في عام 2001، وحصن جيولوجي عالمي تابع لليونسكو في عام 2004، حيث يمتاز بكونه أحد أجمل الأماكن في البلاد، مع ما يمتاز به من تلال متدحرجة ومنحدرات شديدة الانحدار.
ويعد كوبر كوست هو المكان المثالي لمحبي السير لمسافات طويلة مع إطلالة خلابة على المناظر الطبيعية المذهلة، فضلا عن كونه وجهة مثالية لركوب الأمواج.
يمكنك من هنا حجز فنادق وترفورد عبر بوكينج
ترامور

ترامور هي مدينة ساحلية جميلة تشتهر بشاطئها الرملي البكر وفرص الترفيه المتنوعة، حتى انها باتت في السنوات الأخيرة أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أيرلندا، حيث يقصدها السائحين للاستمتاع بالتجول والتنزه بين أروع مشاهد الطبيعة الخلابة مع تناول الطعام المحلي التقليدي ما بين المطاعم الجميلة على طول الواجهة البحرية.
متحف القرون الوسطى

باعتبارها أقدم مدينة في أيرلندا، فإن وترفورد تتمتع بتاريخ عميق يمكنك اكتشافه ما بين متحف القرون الوسطى الذي يحتوي على العديد من التحف التاريخية المتعلقة بكل من تاريخ أيرلندا والتاريخ الأوروبي.
قرية دونمور الشرقية
إن كنت في رحلة إلى وترفود، سيكون بإمكانك عزيزي المسافر الاستمتاع بزيارة إلى قرية دونمور الشرقية التي تتمتع بإطلالة خلابة على مشاهد الطبيعة الخلابة، والتي تفتخر أيضا بشاطىء مذهل مع مجموعة متنوعة من الرياضات المائية الرائعة، بما في ذلك الإبحار والتجديف.
فضلا عن ذلك تشتهر تلك القرية الرائعة بمجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق المحلية التي تلبي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم.
استكشاف مثلث الفايكنج

يشتهر هذا المثلث بشكل كبير بين سائحي المدينة، لكونه يمثل الحي التاريخي لمدينة وترفورد، وهو مكان رائع يستحق الزيارة خاصة لمحبي اكتشاف الماضي، حيث يأخذ الزائرين في رحلة عبر أكثر من 1100 عام من التاريخ والاستمتاع بزيارة المتاحف التاريخية ومشاهدة المباني التراثية وأماكن بيع الحرف اليدوية.
مصنع الكريستال

تم إنشاء مصنع وتررفور للكريستال في عام 1783، وفضلا عن كونه أحد الأماكن التاريخية في المدينة، فيقدم أيضا للزائرين فرصة للتعرف على فن صناعة الكريستال الشهيرة في المدينة مع الاستمتاع بالحرف اليدوية الرائعة التي يمكنك اقتناء إحداها عبر زيارة المتجر الموجود في الموقع والذي يضم مجموعة رائعة من الهدايا التذكارية التي لا تنسى.
جبال كوميراج

تعد جبال كوميراج موقع رائع للاستمتاع بالسير لمسافات طويلة، مع ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الجبال والتنزه مع إطلالة لا تقارن على المناظر الطبيعية الخلابة، حيث توفر الجبال منظر رائع عبر الريف الأيرلندي في الأيام الصافية.
كما سيكون بإمكانك عند زيارة هذه الجبال التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لمنحدرات التل بجميع أنواعها مع مناظر خلابة وبحيرات خفية ووديان جميلة وشلالات وتشكيلات صخرية رائعة.
ولعل ما يزيد من شهرة وترفورد، كونها تمتاز بالمشهد الفني الرائع والذي يجذب الزائرين من كل حدب وصوب، بما في ذلك مسرح رويال التاريخي، ومهرجان الفنون في أكتوبر، يليه مهرجان وترفود للسينما في نوفمبر، وغيره الكثير من الأحداث والفعاليات الرائعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً