أبرز مناطق الجذب السياحي في ليفربول لرحلتك القادمة

أبرز مناطق الجذب السياحي في ليفربول لرحلتك القادمة

تعتبر ليفربول واحدة من أكبر الموانئ في العالم، ومحطة رئيسية للشحن عبر المحيط الأطلسي، فضلاً عن كونها مدينة تجارية هامة ومركزاً مالياً، وتشتهر المدينة عالمياً بنادي ليفربول لكرة القدم وملعب الأنفيلد الشهير، وتحتضن المدينة العديد المعالم السياحية المتنوعة بما في ذلك المباني التاريخية والحدائق والمتنزهات والمتاحف والمرافق الترفيهية ومناطق التسوق بالإضافة إلى قاعة الأوركسترا التي تعد واحدة من أفضل قاعات الحفلات الموسيقية في أوروبا.

حجز فنادق ليفربول عبر بوكينج
أهم المعالم السياحية في ليفربول
1- ذي بيتلز

تشتهر ليفربول بأنها مسقط رأس فرقة ذي بيتلز التي ظهرت لأول مرة في عام 1961، ويمكن لمشجعي الفرقة أخذ جولة لمتابعة خطاهم والتعرف على قصتهم، وتشمل مواقع ذي بيتلز نادي كافيرن الذي أعيد بنائه، ومنزل مكارتني السابق حيث كتبت الفرقة وتدرّبت على العديد من أغانيها الأولى، ومنزل جون لينون الذي يقع في 251 من شارع مينولف.
2- رصيف ألبرت

يعتبر رصيف ألبرت الذي تم ترميمه بشكل رائع أول مرفق من نوعه في بريطانيا يتم بناؤه باستخدام الطوب والحديد فقط، ويحيط بالميناء مجموعة من المباني الفيكتورية الرائعة التي كانت تستخدم لتخزين القطن والتبغ والسكر وفي الوقت الحالي أعيد افتتاحها كمطاعم ومقاهي وبوتيكات للمصممين،
كما يعتبر رصيف ألبرت موطنًا لعدد من مناطق الجذب السياحي من الدرجة الأولى بما في ذلك متحف ذي بيتلز ستوري الذي يعرض تذكارات وصور وأفلام خاصة بالفرقة، ومتحف حرس الحدود الوطني  الذي يعرض تاريخ التهريب والممنوعات منذ 1700 إلى يومنا هذا.
اقرأ المزيد.. ميناء ليفربول أفضل مرافئ العالم
3- معرض تيت

افتتح معرض تيت في رصيف ألبرت كأحد أفرع معرض تيت في لندن الذي تأسس في نهاية القرن الـ19، ويحتوي قاعات عرض مخصصة للفن المعاصر بالإضافة إلى الأعمال الفنية المستعارة من معرض لندن.
وينصح عشاق الفن بزيارة معرض ومتحف فيكتوريا الذي يقع في مبنى مذهل من الطوب الأحمر في جامعة ليفربول، ويضم مجموعات كبيرة من المنحوتات والسيراميك بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات وورش العمل.
4- متحف ميرسيسايد البحري

يعد المتحف البحري في ليفربول موطناً للعديد من المعارض الرائعة عن آلاف المهاجرين الذين غادروا بريطانيا عبر ميرسي لأمريكا الشمالية خلال الفترة من 1830 إلى 1930، كما يضم المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية المتعلقة بالبحرية في ليفربول بما في ذلك بداياتها كميناء للصيد في القرن الـ13 من خلال عرض مجموعة من السفن النموذجية والتاريخية فضلاً عن المعارض التي تروي القصص المآساوية لسفينتي تيتانيك ولوسيتانيا.
5- رأس الرصيف

تشمل منطقة رأس الرصيف في ليفربول ثلاثة من المباني التقليدية المعروفة باسم “ثري غراسيسز” وهي مبنى بورت أوف ليفربول ومبنى كونارد الذي سمي على اسم الكندي صامويل كونارد صاحب خط الشحن الأول من ليفربول-هاليفاكس-بوسطن، ومبنى رويال ليفر ولكنه غير مفتوح للجمهور، كما يحتوي على نصب تذكاري لطاقم غرفة المحرك في سفينة تايتانيك.
6- قاعة سانت جورج

تتميز قاعة سانت جورج التي تقع في شارع براون بواجهتها المثيرة للإعجاب المزينة بأعمدة وتماثيل كورنثية، وغالبا ما تستخدم القاعة الكبرى المزخرفة بأناقة في استضافة الحفلات الموسيقية، ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة “مبنى بوليتكنيك” وهو جزءاً من مجموعة من المباني اليونانية الجديدة التي تشمل مكتبة ويليام براون وغرف بيكتون ريدينغ ومكتبة هورنبي.
7- معرض ووكر للفنون

يضم معرض ووكر للفنون مجموعة غنية من الأعمال الفنية التي تم رسمها من قبل فنانين كبار وإيطاليون وفلمنكيون وفرنسيون منذ القرن الـ14 حتى الوقت الحاضر بما في ذلك أعمال روبنز ورامبرانت ورودان.
8- متحف ليفربول

تم افتتاح متحف ليفربول في عام 2011، وهو يسلط الضوء على جغرافيا المدينة وتاريخها وثقافتها الفريدة باستخدام شاشات العرض، وتشمل المعروضات مجموعات من الأزياء والفنون الزخرفية بالإضافة إلى الأشياء التي تمثل التاريخ الاجتماعي والحضري للمدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً