اسباب الم الكتف الايسر وطرق العلاج

اسباب الم الكتف الايسر وطرق العلاج

اسباب الم الكتف الايسر وطرق العلاج من الامور الصحية التي تواجه البعض ولا يجد لها اجوبة مفيدة، خاصة في حال حدوث الم الكتف الايسر فجأة.

ويمكن ان تحدث الام الكتف نتيجة مشكلة في المفصل نفسه او بسبب وجود مشاكل في الاربطة او الاوتار او العضلات كما يقول الدكتور محمد محروس، استشاري الامراض الروماتيزمية في جامعة بنها المصرية.

وبحسب د. محروس، فان بعض الامراض التي تصيب البطن او الصدر يمكن ان تتسبب بالم الكتف ومنها امراض القلب والمرارة.

اسباب الم الكتف الايسر

يحدد د. محروس عدة اسباب تقف وراء الم الكتف الايسر وهي على الشكل التالي:

• تعرض شبكة الاعصاب الموجودة في الكتف للاصابة جراء زيادة الضغط عليها او تمزقها في بعض الحالات.

• الالتهاب الكيسي الذي يمكن ان يصيب الاكياس الداعمة للعظام والعضلات والاوتار القريبة من المفصل، وعادة ما تكون هذه الاكياس مليئة بالسوائل.

• النوم بشكل متكرر على الجانب الايسر.

• التمزق الشديد في الكتف بسبب ممارسة بعض النشاطات التي تتطلب مد الذراع للاعلى.

طرق علاج الم الكتف الايسر

بالامكان دوما التخلص من مشكلة الم الكتف الايسر وعلاجها فور معرفة الاسباب المؤدية اليها، وبحسب د. محروس فان علاج الالتهاب الكيسي يتم عادة عن طريق وصف مسكنات الالم والمضادات الحيوية.

كما ينصح الشخص الذي يعاني من الم الكتف بضرورة الخلود الى الراحة وعدم النوم على الكتف المصاب واستخدام الثلج لتخفيف الالم والتورم في حال حصوله.

ويفضل عدم ممارسة الرياضة القوية وخاصة حمل الاثقال اثناء الاصابة بالم الكتف تجنبا لتفاقم حالة الكتف ومساعدته على التعافي.

لكن في حال حدوث بعض المضاعفات الصحية ومنها زيادة الم الكتف والشعور بضيق الصدر وضيق التنفس، ينصح د. محروس بضرورة التوجه فورا الى المستشفى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً