5 ألوان تؤثّر مباشرةً على العلاقة الحميمة بين الزوجين

5 ألوان تؤثّر مباشرةً على العلاقة الحميمة بين الزوجين

هناك علاقة قويّة بين الألوان والعلاقة الحميمة بين الزوجين؛ فهي تؤثّر بشكلٍ مباشر على الأداء الزوجي.

 

إنّ تأثير الألوان على السلوك الجنسي أعمق بكثير مما يعتقده البعض. فكيف تتأثّر العلاقة الحميمة بالألوان؟ نستعرض ذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الأزرق

 

يساعد هذا اللون على تخفيف حدّة الانفعالات وخفض ضغط الدم ويعمل على تخفيض درجة حرارة الجسم، وأيضاً على تخفيض تسارع ضربات القلب.

 

بإمكان اللون الأزرق تعزيز العلاقة الحميمة من خلال تحرير الزوجين من الضّغوط اليوميّة التي يتعرّضان لها ويساهم في منحهما الرّاحة النفسيّة الأساسيّة لحياةٍ جنسيّة سعيدة وناجحة. في حين قد يؤدّي إلى الفتور الجنسي في حال لم يتمّ التجديد بالألوان واعتماد الروتين القاتل في الحياة الجنسيّة.

 

الأحمر

 

في حين يساعد اللون الأحمر على الإثارة والانتباه، ويتسبّب أحياناً بزيادة العدوانيّة، لذلك لا يُحبّذ استخدامه في بعض الأماكن كالمستشفيات على سبيل المثال.

 

وبما أنّ الأمر يتوقّف على طبيعة العلاقة بين الزوجين، فإنّ اللون الأحمر قد يزيد من الإثارة بينهما ما يعزّز المشاعر والأحاسيس وبالتّالي العلاقة الحميمة.

 

الوردي

 

بالرّغم من أنّ الأحمر يُعد من الألوان المحفّزة والمثيرة خصوصاً إذا ارتبط بملابس النّوم للزوجين، قد يُفضّل بعض الأزواج اللون الوردي؛ الذي يعمل على تحفيز المشاعر العاطفيّة وبالتالي يساعد على تحفيز الإثارة الجنسيّة.

 

الأصفر

 

يحتلّ اللون الأصفر المرتبة الثانية بالنّسبة لخبراء الديكور باعتباره من ألوان غرف النّوم المفضّلة للأزواج لتحسين العلاقة الحميمة ؛ فهو يساعد في الحصول على 7 ساعات نومٍ في المتوسط ليلاً ما يعطي الحيويّة والنّشاط للأزواج من أجل الحفاظ على حياةٍ جنسيّة ناجحة.

 

البنفسجي

 

تؤثّر الغرف التي يكثر فيها اللون البنفسجي على الزوجين بشكلٍ مباشر ويتمتّع بخصائص مشابهة للتي يقدّمها اللون الأحمر.

 

هكذا يُمكن لكلّ لونٍ أن يؤثّر مباشرةَ على الحالة النفسيّة والمزاجيّة للزوجين، الأمر الذي ينعكس بدوره على مدى الرّغبة في إقامة علاقةٍ حميمة كما أنّ الألوان قد تحدّد في معظم الأحيان نجاح أو فشل الحية الجنسيّة بين الزوجين على المدى البعيد.

 

المزيد عن تأثير الألوان على العلاقة الحميمة على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً