فورد تسحب 1.4 مليون سيارة بسبب عيب في عجلة القيادة

فورد تسحب 1.4 مليون سيارة بسبب عيب في عجلة القيادة

أعلنت شركة فورد، عن قرارها بسحب واسترجاع عدد 1.4 مليون سيارة سيدان موديل فورد فيوجن ولينكولن إم كيه زد من الأسواق، بسبب وجود عطل في عجلات القيادة في السيارات، وهو مشكلة البراغي السائبة التي تتسبب في سقوط عجلة القيادة في السيارات.

ولقد أكدت فورد في تصريح لها معرفتها بشأن حادثتين على الأقل وإصابة واحدة مرتبطة بهذا العيب الخطير في عجلة القيادة، والذي كانت سلطات رسمية في الولايات المتحدة قد بدأت في التحقيق بشأنه بالفعل منذ أكتوبر الماضي، وتقول فورد إن التحقيقات أثبت أن البراغي التي تسبب عجلة القيادة في عدد من سياراتها تصبح سائبة بمرور الوقت مما يتسبب في انفصال عجلة القيادة عن جسم السيارة بشكل جزئي وفقدان السيطرة على عجلة القيادة.

طبقا للتقارير المنشورة فإن السيارات التي قامت فورد باسترجاعها في أمريكا الشمالية تتضمن ما يلي:

سيارات فيوجن موديل 2014-2017 والتي صنعت في مدينة فلات روك في ولاية ميشيغان الأمريكية خلال الفترة من 6 أغسطس 2013 وحتى 29 فبراير 2016.
سيارات لينكولن إم كيه زد موديل 2014-2018 والتي صنعت في أرموسييو في المكسيك خلال الفترة من 25 يوليو 2013 وحتى 5 مارس 2018.
إرشادات من فورد للسائقين

فورد كشفت أيضا في تصريحها بأن الغالبية العظمى من السيارات التي ستقوم باسترجاعها قد بيعت في الولايات المتحدة، بينما بيعة البقية في كندا والمكسيك، ولقد طالبت فورد من بائعي سياراتها في أمريكا الشمالية بإعادة تثبيت عجلات القيادة في السيارات المذكورة باستخدام براغي أطول وأكثر إحكاما والقيام باتباع الإرشادات الخاصة بالشركة في ذلك الشأن، للتأكد من تثبيت عجلة القيادة في السيارات المذكورة في مكانها المحدد بإحكام من أجل الاحتفاظ بعزم دوران سليم.

هيونداي استرجعت 44 ألف سيارة

فورد ليست شركة السيارات الوحيدة التي تضطر لاسترجاع سياراتها بسبب عيب في عجلة القيادة خلال الأسابيع الماضية حيث أعلنت هيونداي استرجاعها لنحو 44 ألف سيارة من طراز سانتا في وسانتا في سبورتس كروسووفرز في أواخر فبراير الماضي بسبب عيب في عجلة القيادة في سياراتها يجعلها قابلة للكسر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً