آخر الأخبار العاجلة

مادة غذائية في المتناول يمكنها محاربة حب الشباب نتائج مبشرة لعلاج أمريكي جديد للسرطان ‏تسريبات تكشف طرح آيفون 15.. فما ميزاته؟ اكتشاف إصابتين جديدتين بجدري القرود في إنجلترا موظف سابق في ماكدونالدز يكشف أسرار الهوس بمطاعم الوجبات السريعة بعد معركة شرسة.. أسترالي ينجو من قضمات تمساح حرس الحدود السعودي ينقذ 13 شخصاً بعد غرق مركبهم في البحر الأحمر.. فيديو سيارة تدخل في واجهة محل وتعلق زبائن بالحائط محمد بن زايد جهود للقضاء على أكثر الأمراض فتكاً في العالم الإمارات بقيادة محمد بن زايد.. تنطلق نحو مرحلة جديدة من الإنجازات الوطنية

image

أجبرت حرائق الغابات في ولاية نيو مكسيكو الأميركية الآلاف على الفرار من منازلهم جراء تمدد الحرائق بفعل الرياح الشديدة فيما تستعر النيران في مناطق بجنوب غرب الولايات المتحدة الجاف.

وقالت السلطات المحلية إنه تم إخلاء أكثر من 12 مجتمعا صغيرا بسبب اندلاع حريقين في الجبال على بعد نحو 48 كيلومترا شمال شرقي سانتا في، تؤججهما رياح تزيد سرعتها على 97 كيلومترا في الساعة.

وأوضح موقع تتبع الحرائق “إنسيويب” أن الحريقين اللذين يعرفان باسمي “كالف كانيون وهيرميتس بيك” التأما على بعد حوالي 19 كيلومترا شمال غرب لاس فيجاس بولاية نيو مكسيكو.

والحريقان من بين أكثر من 12 حريقا مندلعة في أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة في ظل جفاف مستمر منذ عقود بالإضافة إلى وفرة الغطاء النباتي الجاف مما يثير مخاوف من أن المنطقة ينتظرها عام حرائق قاس.

وقالت لورا رابون المتحدثة باسم غابة لينكولن الوطنية في جنوب نيو مكسيكو، حيث توفي شخصان في حريق الأسبوع الماضي: ” هناك العديد من الحرائق المندلعة في نيو مكسيكو الآن، وهناك العديد من الحرائق المندلعة في أريزونا وهو أمر غير طبيعي بالنسبة لهذا الوقت المبكر من الموسم”.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-23-1.1624608

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single