سلوفينيا .. أفضل بلد للسياحة المستدامة في العالم

سلوفينيا .. أفضل بلد للسياحة المستدامة في العالم

حصلت سلوفينيا على المركز الأول في قائمة أفضل 10 وجهات بيئية وسياحية في العالم، التي تم كشف النقاب عنها في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر 2018، الذي انتهت فعالياته الأسبوع الماضي.

100 وجهة مستدامة

وجاءت تصنيف سلوفينيا في هذه المرتبة المتقدمة بعدما اختيرت من بين 100 وجهة مستدامة أوروبياً، بينماحددت لجنة تحكيم دولية في البداية 32 متسابقًا نهائيًا، وعلى إثرها منحت سلوفينيا هذا اللقب العالمي، بالإضافة إلى عدة مناطق جذب سياحي فيها مثل ليوبليانا وبودستريك.

موطن الخضرة الدائمة

وتعد سلوفينيا موطن الخضرة الدائمة والسياحة الصحية و المستدامة، فضلاً عن إحتضانها مراكز العافية الرائدة على صعيد القارة الأوروبية.

ونظم حفل توزيع الجوائز من قبل جربن ديستينيشن و ترافل مولي،معرض بورصة برلين وعشرة منظمات وشبكات دولية رائدة في مجال السياحة المستدامة ،حيث أظهروا القصص الناجحة وتبادوا أفضل الممارسات والمساهمات في تطوير السياحة وتحسينها، كما أطلقوا بعض التوصيات التي تجشع الوجهات الفردية لتكون أكثر خصوصية للاستدامة.

مؤشرات السياحة الأوروبية

ووفقا لنظام مؤشرات السياحة الأوروبية من أجل الاستدامة،جاء تقييم مزودي الخدمات والوجهات على أساس أكثر من مائة معيار، ونظراً لتفوق سلوفينيا في سلم التصنيف نالت علامة الجودة الخضراء. ولغاية الآن هناك 44 من حاملي هذه العلامة من بينهم 23 وجهة و 16 مقصداً للإقامة وثلاثة منتزهات وطنية ووكلاء سفر.

وكانت سلوفينيا قد بدأت في تطوير المبادئ التوجيهية الاستراتيجية للسياحة الخضراء في عامي 2009 و 2010 وجعل الهدف الرئيسي في الأيام الأولى للسياحة السلوفينية في 2011 هو تمكينها لتصبح واحدة من أكثر البلدان استدامة في العالم. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً