تمارين رياضية فعالة لتشاركيها مع والدتك

تمارين رياضية فعالة لتشاركيها مع والدتك

للأم دور كبير في الاهتمام بصحتنا و رعايتنا منذ ولادتنا، من نظامنا الغذائي الى تشجعينا على ممارسة أسلوب الحياة الصحي و الرشيق.

و مع اقتراب الاحتفال بعيد الأم، وتذكيرا بأهمية التواصل و الاهتمام بأمهاتنا، أحببنا ان نعرض لك بعض التمارين الرياضية التي يمكنك أن تمارسيها مع والدتك لتشجيعها على ممارسة الرياضة و دفعها بشكل دائم لتقوية إرادتها، و قضاء وقتاً مميزاً معها في الوقت نفسه.

التمارين التالية لا تعتمد على عدد المرات او السرعة في اداء التمرين و لكنها ترتكز على التحكم في العضلات و الشعور بالشد مع التركيز على عملية التنفس ورفع مستوى النشاط لديكما خصوصاً ان هناك عدة معايير لا ينبغي تجاهلها، كي لا تؤذي والدتك نفسها بالتمارين الشديدة.

التمرين الاول

الاستلقاء على الأرض، و مدّ الذراعين بشكل مستقيم خلف الرأس. في الحركة التالية، رفع الجزء العلوي فقط من الجسم حتى النصف و ابقاء القدمين ممدوتين و مدّ الذراعين الى الامام كما تظهر الصورة. الحفاظ على هذه الوضعية لثواني معدودة، ثم العودة مجددا الى الوضعية الاولى.

التمرين الثاني

الإنحناء و ثني الركبتين قليلاً و ارجاع المؤخرة قليلاً الى الوراء. ثني المرفقين 90 درجة و تقريبهما قرب الصدر، ثم القيام بارجاعهما خلف الظهر مع المحافظة على الوقفة المستقيمة. ليس بالضرورة حمل أوزان في اليدين، و لكن يمكن القيام بالتمرين مع حمل أوزان خفيفة كما في الصورة.

التمرين الثالث

التحرك جانباً و القيام بخطوة واسعة للقدم اليمنى الى الجانب. ثني القدم التي تقدمت بها و مدّ القدم الثانية كما تشرح لك الصورة.

التمرين الرابع

الوقوف باستقامة. رفع القدم اليمنى أو اليسرى جانباً و مدّها. يمكن الإستناد على بعضكما البعض لإتمام التمرين بنجاح.

التمرين الخامس

ممارسة رياضة المشي مع والدتك لا يفيدك فقط في التخلص من الدهون و الحصول على جسم رشيق، إنما أيضاً يتيح لك فرصة قضاء وقتاً ممتعاً معها و إبعاد المشاعر السلبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً