تعرفي إلى فن قراءة الوجوه

تعرفي إلى فن قراءة الوجوه

قراءة الوجه أو ما يعرف بـ”علم الفراسة” هي تقنية رائعة جداً، حيث يمكنك تفسير السمات الشخصية لشخص ما ومعرفة الماضي والحاضر والمستقبل، وكذلك الحالة الصحية له، فقط من خلال دراسة وجهه، فهو فن قديم لتحليل شخصية الفرد بناء على خصائص الوجه، فكل ميزة في الوجه، مثل: العيون الضيقة، الأنف الكبير، الذقن الطويل، الحواجب الكثيفة، تعطي فكرة عامة حول حياة الشخص وشخصيته ومشاكله الصحية.

أفضل طريقة لتعلم قراءة الوجه أن نتعلم أولاً كيفية التعرف إلى ملامح الوجه المختلفة، وبعد ذلك تعلم كيفية ربطها بسمات الشخصية المقابلة، فيمكنك قراءة الوجه على نفسك ومحبوبك وأفراد الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل وغيرهم، واكتشاف الأشياء التي قد تكون مفاجئة لك، ولمساعدتك على البدء، نقدم لك في ما يلي بعض القواعد البسيطة التي تعد دليلاً لقراءة الوجه:

لبدء قراءة الوجه عليكِ أولاً تحليل الصفات الشخصية الآتية:

شكل الوجه: هناك خمسة أنواع من الوجوه يجب عليك معرفتها، ومنها:

الوجه المستطيل: يتسم أصحاب هذا الوجه باللياقة البدنية والعضلات، ويميلون إلى النرجسية وبعض الإشكاليات في علاقاتهم، ويتسم نمط تفكرهم بالعملية والمنهجية.الوجه المستدير: من المعروف عن أصحاب هذا الوجه الحساسية والرعاية، وهم أذكياء جداً، ويتميزون بالدبلوماسية، ويعانون من بطء في عملية صنع القرار، كما أنهم حالمون، ويسعون لعلاقات مستقرة وطويلة الأجل.
صفات صاحب هذا الوجه: ذكي، دبلوماسي، لديه ذهن تجاري، قابل للتكيف، متفائل، يميل إلى الرعاية، حساس، حدسي، حالم.الوجه البيضاوي: يتمتع صاحب هذا الوجه بشخصية متوازنة إلى حد ما، جميلة وساحرة، دبلوماسية جيدة، تعاني من ضعف في القوة البدنية، تكون غير منطقية قليلاً في بعض الأوقات.
صفات صاحب هذا الوجه: معدل الذكاء مرتفع، يتصف بالكمال، اللياقة البدنية ضعيفة، جريء، رائد أعمال، جيد في صنع القرار، ملتزم بالانصياع للقواعد.الوجه القلب: معظم الأشخاص الذين يمتلكون الوجوه على شكل قلب ليسوا مولعين جداً بالعمل في الهواء الطلق، ويفضلون قضاء أوقاتهم في التحليل واكتساب المعرفة.
صفات صاحب هذا الوجه: مفكر، زعيم، مسؤول، فلسفي، محب، مثالي، يهتم بالمعرفة أكثر من المال.الوجه المربع: يعتقد أن هؤلاء الناس لديهم عقل ذكي وتحليلي وحاسم، ويرتبط شكل الوجه بالطبيعة العدوانية والهيمنة عكس الحقيقة.
صفات صاحب هذا الوجه: منهجي، عملي، محافظ، هادئ، موثوق، حذر، يبحث عن الاستقرار.الوجه المثلث: أصحاب هذا الوجه رقيقون، ويملكون إقناعاً فكرياً، ولديهم قدرة على التفكير المبدع، ويتميزون بالفكاهة والضحك وحب المرح.
صفات صاحب هذا الوجه: منفتح على الخارج، مسلٍّ، مزاجي، يحتاج إلى جمهور، يتمتع بشخصية مرحة.

شكل العيون:

تعتبر العيون نافذة الروح، وبالنظر إليها يمكن كشف الكثير عن شخصية الفرد، وتختلف أشكالها وحدتها من شخص لآخر كالتالي:العيون الكبيرة: صاحب هذه العيون منفتح، لديه الفضول الفكري والخيال الحي، يكره الملل، خلاق جداً، شديد الحساسية.العيون الصغيرة: صاحب هذه العيون منظم، شامل، منهجي، لديه تركيز شديد على الأشياء التي تهمه، ضيق الأفق.

شكل الأنف:أنواع الأنوف وأحجامها المختلفة يمكن أن تكشف الكثير عن خصائص الشخص كالتالي:

الأنف القصير: يتمتع صاحب هذا الأنف بشخصية رقيقة، حساسة، دفاعية، من الصعب التعرف عليه جيداً، وغالباً تكون هناك مشاكل في رأسه وليس في الواقع.الأنف الطويل: شخصية صاحب هذا الأنف حاسمة، متسلطة، ونشطة، تتميز بالتمتع بالسفر والرياضة والثقافة، ويحب الحرية والحاجة لمساحته الخاصة.الأنف الروماني: يتمتع صاحبه بالحكمة، الكاريزما، وهو شديد الانفعال والتحمس، مشاعره قوية في الحب والكره.

شكل الأذن: يمكن للأذن أن تظهر العديد من الصفات المختبئة للشخص، والتي من الممكن أن تدل على الكثير من معالم الشخصية كالتالي:

آذان صغيرة: تدل على الشرف والأخلاق والمودة، وكلما ازدادت شحمة الأذن ازدادت المشاعر، كما أن صاحبها يتمتع بشخصية تظهر الخجل والاحتياط.آذان كبيرة: تظهر لدى صاحبها رغبة التدمير الوحشية، وأحياناً القوة والشجاعة والطاقة، إضافة إلى الغلظة والمادية.آذان عادية: يتميز صاحبها بالغضب والحقد، ولديه ميول إجرامية، كما لديه طاقة وتصميم.
لا يشمل الأمر فقط دراسة شخصية الفرد ومصيره، بل يمكن أن يطبق أيضاً للتعرف على الحالة الصحية العامة للشخص، وهناك العديد من الكتب والتقنيات والقواعد المختلفة للتمرس في فن قراءة الوجوه، فقد اعتمده الصينيون منذ مئات السنين، وتم تطويره على مر تلك الأعوام، ويمكن لأي شخص أن يتعلم أساسيات قراءة الوجه، ولكن هناك الآلاف من ملامح الوجه للدراسة، ليصبح الشخص متمرساً ويكون قادراً على تفسير شخصية الفرد ومواهبه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً