أطعمة موسمية ينصح بتناولها لكل شهر من السنة

أطعمة موسمية ينصح بتناولها لكل شهر من السنة

وضعت أخصائية التغذية الصحية مادلين شو، مؤلفة كتاب “عام من الطعام المفيد” الذي تم نشره حديثاً، دليلاً حصرياً لمن يرغب في معرفة الأطعمة المناسبة لكل شهر من أشهر السنة. وقد اختارت مادلين شو أطعمة مليئة بالمزايا الصحية التي يمكن أن تحافظ على صحة المرء على مدار السنة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 1- يناير (كانون الثاني): القرنبيطيحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة التي يحتاجها المرء في الأشهر الباردة، والتي تساعد على التخلص من الالتهابات، وبناء نظام مناعة صحي. 2- فبراير (شباط): الشمندريساعد الشمندر على خفض ضغط الدم بفضل محتواه من النترات الطبيعية.3- مارس (آذار): الأعشاب البحريةهنالك الآلاف من الأنواع النباتية المختلفة في المحيط، وبعضها غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيزيوم والمنغنيز. 4- أبريل (نيسان): البيضيحتوي البيض على عنصر الكولاجين الذي يعرف بأنه مضاد لشيخوخة الجلد والبشرة. 5- مايو (أيار): السلمونيحتوي سمك السلمون على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تقوي أغشية خلايا الجلد، مما يسمح بمرور المواد الغذائية عبرها. كما أنها تعمل كمضادات للالتهابات، وتحتوي على المغنيسيوم والسيلينيوم وجميع أنواع الفيتامينات من نوع B. 6- يونيو (حزيران): العنب البرييحتوي العنب البري على مواد مضادة للأكسدة، مثل “أنثوسيانين” والعديد من المواد الكيميائية النباتية التي تحمي الجلد من أشعة الشمس والتلوث. 7- يوليو (تموز): الثومالثوم غني بالفيتامينات C و B1 و B6، والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والسلينيوم.8- أغسطس (آب): القشرياتتعتبر القشريات من بين أفضل مصادر الفيتامين B12 ، الذي يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة. 9- سبتمبر (إيلول): الكرنبيحتوي الكرنب على الكثير من المعادن والألياف ومضادات الأكسدة، إضافة إلى فيتامين C وفيتامين A وفيتامين K1.10- أكتوبر (تشرين الأول): المحارعلى الرغم من أنه باهظ الثمن إلا أن 100 غرام من المحار، تحتوي على ستة أضعاف من الكمية الموصى بها يومياً من الزنك، وضعفي الكمية الموصى بها يومياً من النحاس، إضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين B12 و D11- نوفمير (تشرين الثاني): الكركميحتوي الكركرم على مركبات تسمى “سيركومينويدز” والتي لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، ومضادات للأكسدة. 12- ديسمبر (كانون الأول): الكاكاو الخاميحتوي الكاكاو الخام على الألياف والحديد والمغنيزيوم والنحاس والمنغنيز، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً