ريجيم الماء السريع للتخسيس

ريجيم الماء السريع للتخسيس

يساعد الماء على كسب الوزن أو على خسارته، هو بكل بساطة أساسي لأجسامنا. وفي كل الأحوال، فإنه من الضروري شرب 1.5 لتر من الماء يومياً، أو شرب عبوة كبيرة من الماء. ولكن يجدر بنا معرفة أن الماء يمتلك أيضاً فوائد تجعل منه حليفاً لكِ في عملية التخسيس: فهو يعطي شعوراً فورياً بالتخمة أو الشبع. وهي منافع يمكنك الإستفادة منها باتباع رجيم الماء .

اقرئي أيضاً رجيم التمر واللبن لخسارة 5 كلغ أسبوعياً

من المعني بهذه الحمية؟

هذه الحمية موجهة للنساء اللواتي لا يرغبن من حرمان أنفسهن من أي شيء، ولكنهن راغبات بنفس الوقت باختبار وصفة بسيطة جداً في محاولاتهن للتخسيس. والماء في كل الأحوال لا يؤذي أحداً.

مبدأ الحمية:

إن مبدأ الحمية بسيط جداً، كل ما عليك فعله، قبل نصف ساعة من أكل أي غذاء، سواء كان دهوناً، بروتينات أو سكراً، عليكِ شرب كمية من الماء بما يعادل ضعف الكمية التي تناولتها.

وهنا نضع لديك بعض الأمثلة عن الأغذية ومعادِلاتها من الماء:

إصبع شوكولاته يعادل كأس واحد من الماء (250 مل)

ساندويشة كبيرة = 4 كؤوس من الماء (250 مل)

قهوة بالسكر = كأس واحد من الماء (250 مل)

فطيرة بيتزا = 4 كؤوس من الماء (250 مل)

قرن بوظة = كأس واحد من الماء (250 مل)

صحن غذاء اعتيادي = 4 كؤوس من الماء (250 مل)

إذا التزمت باتباع هذا المبدأ، فيمكنك أكل ما تشائين وبالكميات التي ترغبين بتناولها.

في الواقع، يساعد شرب الماء قبل نصف ساعة من الأكل بالوصول إلى الشعور بالشبع بشكل أسرع، ما يجعلكِ أيضاً تتناولين كميات أقل من الطعام.

بالتأكيد، ينبغي في هذه الحمية أن نلتزم بتعقيم غذائي ممتاز، كما لا ينصح بأن تتناولي الطعام إن لم تكوني تشعرين بالجوع، ولا تكملي تناول الطعام بعد أن تصلين إلى لحظة الشعور بالشبع.

وحالما تحصلين على الوزن الذي تريدين ينبغي عليك الإستمرار بشرب الكثير من الماء للمحافظة على الوزن، والتصرف المثالي يكون بشرب الماء قبل نصف ساعة من أية وجبة غذائية  بتقليل كمية الغذاء ما يعادل مقداراً واحدا من الماء.

أثناء اتباع هذه الحمية: سيكون عليك الإستماع جيداً إلى جسمك، ومعرفة إن كنت تأكلين لأنك ما زلت تشعرين بالجوع أو لأنك تحبين هذا الطعام، إن استطعت الوصول إلى مرحلة تعرفين بها احتياجاتك وبالضرورة، الإلتزام بها، فستكون النتائج مذهلة جداً.

فائدة إضافية لرجيم الماء: بالإضافة إلى كون هذه الحمية تساعدكِ على تخسيس الوزن، يعتبر الماء الذي تشربينه نافعاً لتجديد الخلايا ولإطلالة بشرتك.

مضار رجيم الماء: في البدء، قد يكون من الصعب إجبار أنفسنا على شرب الماء ونحن لسنا بحالة عطش قبل نصف ساعة من  تناول أية وجبة، ولكن قد نعتاد على ذلك بسرعة. ولكن يجب الإنتباه إلى أن هذه الحمية ليست سحرية، فلا يمكنك بالطبع فقدان الوزن  الزائد إن كنتِ تأكلين الكثير من الهامبرغر؛ إذن اختاري نظاماً غذائياً صحياً: نشويات، بروتينات، دهون، سكر، ومنتجات الحليب.

نتائج حمية رجيم الماء: ستخسرين الكثير من الكيلوغرامات الزائدة بسرعة كافية إن استمعت طبعاً إلى احتياجات جسمك جيداً وإن طبقت أو اتبعت نظاماً غذائياً صحياً. وإذا استمرّيتِ بشرب الكميات المعينة من الماء بشكل صحيح، ستتمكنين من الوصول إلى مرحلة يمكنك المحافظة على وزنكِ المثالي.

اقرئي أيضاً

رجيم “النوع الواحد”.. هذه هي مضاره

طريقة عمل سلطة الأفوكادو للرجيم

رجيم الشوربة الحارقة السريع

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً