المهرجان في الحديقة .. فنون متنوعة في الهواء الطلق في أبوظبي

المهرجان في الحديقة .. فنون متنوعة في الهواء الطلق في أبوظبي

تحتضن حديقة أم الإمارات في أبوظبي فعاليات “المهرجان في الحديقة” التي تعود مجدداً ضمن مهرجان أبوظبي، لتقدم حفلات موسيقية وورش عمل تفاعلية ومناسبات مجتمعية وعروض أفلام للجمهور في الهواء الطلق، على مدار ثلاثة أيام الخميس والجمعة والسبت 22 و23 و24 مارس الجاري.

يوم الخميس

وفي يوم الخميس 22 مارس، تسود أجواء احتفالية مشوقة بحلة هندية بهيجة، في إطار احتفاء مهرجان أبوظبي بفنون جمهورية الهند، الدولة ضيف شرف المهرجان لهذا العام، حيث يمكن للزوار تعلم الرقصة الأكثر شهرة في بوليوود من خلال ورش عمل خاصة مع مدرب الرقص “جيل تشوين”. بعدها، تعتلي خشبة المسرح فرقة “راغو ديكسيت” لتقدم أحد أكثر العروض الحية تشويقاً في الهند. وفي المساء تقدم ملكة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز ورشة عمل حماسية على آلات الإيقاع.

يوم الجمعة

ويستقبل المسرح يوم الجمعة 23 مارس اثنين من رواد الموسيقى العربية، إذ يقدم الموسيقي زاهد سلطان أحدث ألبوماته بعنوان “حوار”، وهي موسيقى لمجموعة من الأغاني الخليجية التقليدية أعيد توزيعها باستخدام موسيقى معاصرة على آلات البيانو والتشيللو والكيبورد، مصحوبة برقصات إيمائية وعروض ضوئية تضج بالحياة. بعدها، تملأ ملكة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز مع فرقتها أرجاء الحديقة بأجواء حماسية من الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية العربية والعالمية.

يوم السبت

وتختتم فعاليات “المهرجان في الحديقة” في اليوم الثالث، بعرض مسرحي يتوج جهود دورة هذا العام من “ورشة الإمارات المسرحية”، يحتفي بالأعمال الكوميدية للممثل الكويتي الكبير، الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

وسيتمكن رواد الفعالية خلال أول ليلتين من شراء منتجات يدوية تقليدية إماراتية، من سوق الأشغال اليدوية والحرف التقليدية من مشروع “الغدير للحرف اليدوية” الذي يهدف إلى الحفاظ على التراث الشعبي الإماراتي وموروث الحرف والأشغال اليدوية. وكذلك متابعة رسم لوحة جدارية ينفذها الأطفال المصابين بالتوحد وصنع أعمال تركيبية جميلة سيستمتع الجميع بمشاهدتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً