تعرفوا على أجمل المدن الرومانية الساحرة

تعرفوا على أجمل المدن الرومانية الساحرة

رومانيا بلد خلاب لديه الكثير من الأماكن الجميلة والمعالم الساحرة، فسواء كنت تبحث عن فرص متنوعة للترفيه، أو ترغب في اكتشاف التاريخ والتنوع الثقافي، سيكون لديك في هذه الوجهة الجميلة الفرصة الكاملة لتحقيق كل ما تتمنى بين مجموعة من أجمل البلدات و المدن الرومانية التي ندعوك لاكتشافها في التقرير التالي.
أجمل المدن الرومانية .. تعرفوا عليها
بوخارست

بوخارست هي عاصمة البلاد الجميلة وأحد اجمل مدن رومانيا ، التي لن تكتمل رحلتك دون زيارتها، مع الكثير من التاريخ الغني، والهندسة المعمارية الرائعة فضلا عن الحدائق الخضراء والمعارض الحديثة والمتاحف المرموقة، علاوة على الساحات الجميلة التي تأخذ السائحين إلى قلب الحياة الرومانية مع فرص التسوق المتنوعة وتناول الأطباق المحلية التقليدية التي نوصيك بتجربتها بين مطاعم المدينة الساحرة.
حجز فنادق بوخارست عبر بوكينج
سيبيو

تقع سيبيو بالقرب من وسط رومانيا في منطقة ترانسيلفانيا، وهي مدينة ساحرة بها كل ما تتمنى، فقد كانت قديما مدينة هامة جدا على الطريق التجاري في المنطقة، واليوم تمنح زائريها الفرصة للتجول ما بين روعة المدينة القديمة، مع زيارة المتحف الإثنوغرافي الذي يكشف للسائحين كيف عاش الرومانيين في القرون الماضية.
وهي بلدة صغيرة في شكل مدينة كبيرة، لذلك توقع أن يكون بانتظارك تراث ثقافي غني، وساحات جميلة، والكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى مع المطاعم الرائعة.
أفضل وجهات رومانيا لقضاء شهر العسل
تيميسوارا

تيميسوارا، عاصمة تاريخية لمنطقة بانات المتنوعة، تتمتع بتاريخ غني يعود لأكثر من 800 سنة، وخلال ذلك الوقت كانت جزءا من مملكة المجر، والإمبراطورية العثمانية، وأخيرا أصبحت مدينة رومانية معظمهم سكانها من الرومانيين،إلى جانب كلا من الهنغاريين، والألمان، والصرب الذين يعيشون هناك أيضا.
التاريخ المتنوع يظهر على قيد الحياة في تيميسوارا من خلال بنية المدينة، لذلك عندما تتجول بها، يمكنك أن ترى تأثيرات جميع المجموعات المختلفة التي حكمت تيميسوارا ما بين الشوارع الضيقة والمباني الساحرة القديمة.
براشوف

ربما تأتي إلى براشوف لرؤية قلعة بران، القلعة التي ألهمت برام ستوكر لكتابة دراكولا، ولكن المدينة في حد ذاتها تستحق الاكتشاف، بما في ذلك العديد من المعالم التاريخية الهامة، والمناطق الطبيعية الرائعة، ناهيك عن منتجع التزلج القريب، والحياة العصرية النابضة بالحياة بالمدينة مع الكثير من المطاعم والمقاهي المذهلة.
سوتشافا

المشاهد التي ستراها في سوتشافا ستعطيك الفرصة كاملة للاستمتاع، بما في ذلك رؤية أنقاض قلعة سوتشافا، محكمة سوتشافا، إلى جانب متحف قرية بوكوفينا المفتوح في الهواء الطلق، حيث يمكنك أن ترى المباني التقليدية في جميع أنحاء بوكوفينا، المنطقة التي تقع فيها المدينة، هذا إلى جانب العديد من المواقع الأخرى التي تمتاز بالهندسة المعمارية المذهلة.
بوستيني

ليس من المستغرب أن تحتل مدينة بوستيني مرتبة متقدمة ما بين أجمل مدن رومانيا بفضل ما تتمتع به من جمال طبيعي لا يقارن، بما في ذلك وادي براهوفا وجبال بوسيجي، وفرص الاستمتاع المتنوعة في الهواء الطلق على مدار العام، حيث يأتي السائحين إلى هنا في الصيف للاستمتاع بالسير لمسافات طويلة بين المنظر الخلابة إلى جانب فرص التزلج في فصل الشتاء وسط الأجواء الرائعة ما بين الجبال والغابات المحيطة.
سيغيسوارا

ما بين المنازل الملونة، والطرق المرصوفة بالحصى، والقصص الأسطورية سيكون بإمكانك الاستمتاع كثيرا في هذه المدينة الخلابة، التي تضم ما بين طياتها وساحاتها القديمة الكثير من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام.
كلوج نابوكا

كلوج نابوكا ثاني أكبر المدن الرومانية ، وهي مدينة قديمة تعج بالحياة المفعمة بالحيوية تقع مباشرة في قلب ترانسيلفانيا. مع تاريخ غني، والكثير من القلاع التاريخية، والكنائس المحصنة والمتاحف الجميلة التي تناسب كافة أذواق السائحين، إلى جانب الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة، والحياة الثقافية الرائعة مع اكثر من 11 جامعة.
ياش

كل حجر، متحف، دير، حديقة، أو بيت تذكاري في مدينة ياش الجميلة يتحدث عن الماضي الأدبي لرومانيا، وهي مدينة تقع في شمال شرق رومانيا، وتقدم للزوار ليس فقط مواقع التاريخ القيمة ما بين متاحفها وشوارعها القديمة، ولكنها تمنحهم أيضا الفرصة للاستمتاع ما بين المناظر الطبيعية الرائعة في كل منعطف.
على الرغم من دورها الهام في تاريخ رومانيا، مدينة ياش الجميلة هي أيضا موطن بعض الكتاب الرومانيين الأكثر شهرة في البلاد، والمكان الذي أشادوا به في معظم أعمالهم.
كونستانتسا

تقع كونستانتسا والتي تعد أحد أجمل المدن الرومانية في جنوب شرق البلاد، على شاطئ البحر الأسود، وهي أكبر مدينة ساحلية في البلاد، تأسست تحت اسم توميس، من قبل المستعمرين اليونانيين في القرن السابع قبل الميلاد، كما تجمع مزيج فريد من التأثيرات الرومانية واليونانية والتركية، مع بعض المواقع الأثرية الأكثر قيمة على الأراضي الرومانية.
وتوفر المدينة قاعدة مريحة يمكن من خلالها استكشاف مناطق الجذب في ساحل البحر الأسود، من قرى الصيد الساحرة والشواطئ الرملية الجميلة والمهرجانات الموسيقية المتنوعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً