الفجل.. يحافظ على البشرة والرشاقة!

الفجل.. يحافظ على البشرة والرشاقة!

يحتوي الفجل على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين، المغنيسيوم، الكالسيوم، الحديد، وغيرها من المواد التي تمد الجسم بالفوائد الصحية وتساعده على الوقاية من بعض الأمراض، والتي ذكرها الموقع الأميركي “organicfacts”، وهي:فقدان الوزن
يحتوي الفجل على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات القابلة للهضم، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف والماء، ما يساعد على الشعور بالشبع وزيادة حركة الأمعاء، الأمر الذى يؤدي إلى فقدان الوزن.
الحفاظ على صحة القلب
يعتبر الفجل مصدراً كبيراً من الأنثوسيانين، وهو نوع من الفلافونويد، التي لا تعطى فقط لون للفجل، لكن أيضاً توفر العديد من الفوائد الصحية، مثل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض السرطان كما يعتبر مضاد للالتهابات.
علاج اضطرابات الجهاز التنفسي
يساعد الفجل على علاج اضطرابات الجهاز التنفسي، الذي يشمل تهيج الأنف والحلق، والرئتين التى يمكن أن تكون من أعراض نزلات البرد والالتهابات والحساسية، وغيرها من الأعراض، كما يعتبر مطهر كبير وغنى بالفيتامينات التى تعمل على حماية الجهاز التنفسي من العدوى.
انخفاض ضغط الدم
يعتبر الفجل مصدراً جيدا للبوتاسيوم، والذي يساهم بشكل إيجابي في انخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم.
العناية بالبشرة
يحتوي الفجل على فيتامين ج، الفوسفور، الزنك، ما يساعد في رطوبة البشرة، وكما يعتبر منظف جيد، وعلاج جفاف البشرة، والطفح الجلدي، والتشققات.
علاج الحمى
يساعد الفجل على انخفاض درجة حرارة الجسم وتخفيف التهاب الحمى.
حماية الكلى
يعتبر الفجل مدراً للبول، منظف، ومطهر، ومعالج للعديد من اضطرابات الكلى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً