الطرق الصحيحة للتخلص من جميع أنواع البثور

الطرق الصحيحة للتخلص من جميع أنواع البثور

تظهر الحبوب بشكل مفاجئ لتخرب إطلالاتنا ولكن لا تدعيها تعكر مزاجك، فهناك طرق للتخلص منها بشكل سريع وآمن. كل ما عليك فعله هو تحديد نوع الحبة أولاً للتعرف على أفضل طريقة للتخلص منها. نظفي بشرتك جيداً ثم اتبعي النصائح التالية. 
الحبوب الحمراء ذات الرؤوس البيضاء
هذه البثور سطحية ويمكنك التخلص منها بكل سهولة. غلفي سبابتيك بمناديل نظيفة ثم اضغطي على جانبي الحبة برفق للتخلص من الصديد الأبيض من داخل الحبة. بعد ذلك ضعي العلاج المركز الذي يحتوي على أكسيد الزنك أو الكبريت مثل Avène Cleanance TriAcnéal أو Kiehl’s Breakout Control Targeted Acne Spot Treatment.  قومي بهذه العملية قبل الخلود إلى النوم لمنع تعريض البشرة إلى الشمس وتجنبي استعمال أظافرك حتى لا تتسببي في ظهور علامة داكنة بعد اختفاء الحبة. 
الحبوب الحمراء العميقة المؤلمة بدون رؤوس بيضاء
هذا النوع من الحبوب يدل على وجود كيس ملتهب في أعماق الجلد خاصةً إذا كانت الحبة شديدة الاحمرار وتؤلمك عند لمسها. اختاري العلاجات الخاصة بهذا النوع من البثور مثل Renée Rouleau Anti Cyst Treatment أو Mario Badescu Buffering Lotion التي تحتوي على مكونات مضادة للإلتهابات. 
الحبوب الحمراء الصغيرة بدون رؤوس بيضاء
تعاملي مع هذا النوع من الحبوب بحذر، إذ أن استخدام العلاجات القاسية التي تجفف الجلد قد تسبب التشققات الصغيرة حول الحبة مما يعرضها إلى البكتيريا التي ستزيد المشكلة سوءً وخطورة. من الأفضل التقليل من الإلتهاب من خلال وضع مكعب من الثلج على المنطقة لمدة خمس دقائق مع استعمال المنتجات التي تحتوي على مستخلصات نباتية مهدئة مثل الورد والبابونج. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً