5 حيل جمالية مذهلة باستخدام معجون الأسنان

5 حيل جمالية مذهلة باستخدام معجون الأسنان

هو واحد من أهم المكونات الأساسية التي نستخدمها في حياتنا اليومية. يعد الاستخدام الأول والأشهر له هو تنظيف الأسنان، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن لمعجون الأسنان العديد من الأغراض الجمالية الأخرى. يُستخدم معجون الأسنان لعلاج الكثير من المشكلات التي تواجه جمالك، كما يجيد العناية بالشعر والبشرة كذلك. تذكري جيداً أن معجون الأسنان الأبيض هو المناسب للعناية بالبشرة أو الشعر وليس الجل، فيحتوي على تركيبة غنية بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية الأساسية.إليكِ أهم الاستخدامات الجمالية لمعجون الأسنان في حياتك اليومية.

1- إزالة البقع الداكنة على البشرة

إذا كنتِ تعانين من ظهور على بشرة الوجه، جربي تلك الوصفة الرائعة. المكونات اللازمة½ ملعقة صغيرة من معجون الأسنان½ ملعقة صغيرة من معجون الطماطم½ ملعقة صغيرة من صودا الخبزخطوات التحضير1- في وعاء صغير، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة صغيرة من معجون الطماطم أيضاً.2- يخلط المكونان معاً ثم يضاف ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز.3- يوزع الخليط على أماكن البقع الداكنة ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.4- كرري ذلك مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعّالة.

2- إزالة آثار ندبات حب الشباب

نعاني جميعاً من ظهور البثور . لكن مع ذلك، يمكنكِ علاجها سريعاً باستخدام معجون الأسنان.المكونات اللازمة2 ملعقة صغيرة من معجون الأسنان2 ملعقة صغيرة من جل الألو فيراخطوات التحضير1- اخلطي 2 ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا و2 ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.2- يوزع الخليط الناتج على الوجه باستخدام قطعة من القطن قبل الذهاب للنوم ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

3- علاج النهايات المتقصفة

يساعد معجون الأسنان كذلك على علاج ، حيث يعمل على استعادة نعومتها وحمايتها من التلف.المكونات اللازمةملعقة كبيرة من معجون الأسنانموزة مهروسةخطوات التحضير1- في وعاء صغير، اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من معجون الأسنان للحصول على خليط سميك.2- يوزع الخليط الناتج على نهايات الشعر المتقصفة ويترك لمدة 25 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر والشامبو.3- كرري ذلك مرة واحدة شهريا للحصول على نتيجة فعّالة.

4- تنعيم وتوريد الشفاه

هي من الاستخدامات الجمالية المميزة لمعجون الأسنان أيضا. حيث يساعد على إزالة التصبغات واسمرار الشفاه لاستعادة مظهرها الجذاب.المكونات اللازمةملعقة صغيرة من ملعقة صغيرة من معجون الأسنانخطوات التحضير1- في وعاء صغير، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.2- باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، وزعي الخليط على شفتيكِ مع فركه برفق للتخلص من طبقات الجلد الميت.3- كرري ذلك مرة واحدة شهرياً على الأكثر للحفاظ على شفاه ناعمة ووردية.

5- التخلص من شعر الجسم الزائد

هي من المشكلات المزعجة التي تواجه جميع النساء. يمكنكِ استخدام تلك الوصفة البسيطة للتخلص من الشعر الزائد سريعاً وتقليل نموه.المكونات اللازمةملعقة كبيرة من معجون الأسنان2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص4 ملاعق كبيرة من الحليب الباردخطوات التحضير1- اخلطي جميع المكونات معاً للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور الشعر الزائد على الجسم مع التدليك برفق ويترك لمدة 20 دقيقة.3- بعد مرور الوقت اللازم، يفرك الجسم جيداً في عكس اتجاه نمو الشعر ويكرر استخدام تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً