فوائد اليانسون لعلاج الامساك

فوائد اليانسون لعلاج الامساك

فوائد اليانسون لعلاج الامساك الذي بات مشكلة صحية بارزة ومزعجة لدى العديدين الذي يصابون بهذا النوع من اضطرابات الجهاز الهضمي حول العالم.

والامساك يحدث نتيجة ضعف حركة الامعاء ما يتسبب بصعوبة اخراج البراز من الشرج، وهو مشكلة مزمنة عند البعض نتيجة بعض الحالات الصحية كالحمل او السكري او السكتة الدماغية او اضطرابات الغدة الدرقية وغيرها من الامراض، فضلا عن النظام الغذائي غير الصحي وكثرة تناول الدهون والاطعمة الجاهزة وقلة شرب الماء وتناول الالياف الغذائية التي تسهل حركة الامعاء والاخراج بشكل طبيعي.

وفيما يلجأ الكثيرون للعلاجات الدوائية لحل مشكلة الامساك، فان الحل البديل يكون في اتباع نمط حياة صحي يعتمد على الغذاء الصحي وشرب الماء بكمية وافرة يوميا فضلا عن تناول بعض المشروبات التي تعتمد على اعشاب ونباتات اثبتت فعاليتها في محاربة الامساك ومنها اليانسون.

فوائد اليانسون لعلاج الامساك

يعد اليانسون من النباتات الممتازة لعلاج العديد من الامراض والالام والمشاكل الصحية، فهو يهدئ الاعصاب ويخفف الام الدورة الشهرية والمغص والسعال والربو، كما انه يعالج مشكلة الامساك.

فهو يعالج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي ومنها الامساك وذلك عن طريق تسهيل وتحسين حركة الامعاء.

واليانسون غني بالبروتينات والزيوت الدهنية والزيوت العطرية والنشا والالياف الغذائية، اضافة الى الفيتامينات خاصة فيتامين ب والمعادن كالحديد والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والنغنيز والنحاس، وكلها عناصر تسهم اضافة الى تعزيز الصحة، في علاج مشكلة الامساك والتخلص منها بشكل طبيعي وفعال.

طريقة استخدام اليانسون لعلاج الامساك

بالامكان اتباع اكثر من طريقة ل علاج الامساك عن طريق استخدام اليانسون، واليك ابرز الطرق:

• الطريقة الاولى: قومي بغلي ملعقة كبيرة من اليانسون مع كوب من الماء لمدة خمسة دقائق، صفيه واتركيه ليبرد ثم اشربيه.

• الطريقة الثانية: ضعي ملعقة صغيرة من اليانسون وملعقة صغيرة من الشمر في كوب الماء، ضعي المزيج على النار واتركيه يغلي على نار هادئة لمدة خمسة دقائق، ويمكنك اضافة بضع ورقات من نبات السنامكي اذا اردت. غطي الكوب لمدة عشرة دقائق ثم صفيه وحليه بالعسل او السكر واشربيه دافئا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً