12 تصرفاً ابتعدي عنها أمام زوجك

12 تصرفاً ابتعدي عنها أمام زوجك

برأي دراسة نشرتها جمعية الأسرة البرازيلية /فاميليا برازيليرا/. أن كلمة «أنثى» مرتبطة بكثير من المعاني الجميلة والتصرفات اللطيفة والجمال والرقي. وهناك أشياء كثيرة لا يمكن لها القيام بها أمام الزوج؛ لأنها لا تناسب الحياة الزوجية ولا تناسبها.

الرجل ينظر للمرأة على أنها الإنسانة الجميلة والرقيقة والجذابة التي تشده وتجعله يبذل جهوداً كبيرة لكسب قلبها. ولكن الدراسة التي نحن بصددها ستركز على بعض التصرفات التي لا يمكن للمرأة القيام بها أمام الزوج؛ لأنها تقلل من قيمتها كمخلوق رقيق.

ما لا يمكن للمرأة القيام به بحضور زوجها
أوضحت الدراسة أن هناك جملة من التصرفات التي من الأفضل أن لا تقوم بها المرأة بحضور زوجها؛ حرصاً على الحفاظ على أهمية أنوثتها واحترام نفسها كأنثى، فما هي؟

أولاً، إزالة شعر الوجه والساقين
لأن ذلك يعتبر من تفاصيل الجمال الذي ينبغي على الرجل أن لا يعرف كيف يحدث أو ما هي الاجراءات. فإزالة الشعر هو أمر يتعلق بالرجل؛ لأنه يقوم بحلاقة ذقنه كل يوم تقريباً، ولكن المرأة لا تحتاج إلى ذلك.

ثانياً، تبادل كلمات غير محتشمة مع صديقتها بحضور الزوج
قالت الدراسة البرازيلية: على الرغم من أن بعض الأصدقاء والصديقات يمزحون مع بعضهم بإطلاق كلمات غير لائقة أحياناً أو تبادل عبارات غير محتشمة خاصة بهما فقط. فلا يمكن للمرأة القيام بها بحضور زوجها. أو حتى إذا جرى شجار بينها وبين آخرين بحضور زوجها فإنها يجب أن لا تفقد أعصابها وتطلق كلمات ليس فيها من الآداب من شيء.

ثالثاً – تنظيف الأنف بالإصبع
أي شخص يقوم بتنظيف الأنف أثناء الاستحمام وحده. ويعتبر وضع الإصبع في الأنف أمام الآخرين من العادات السيئة جداً.

رابعاً – قطع أظافر القدمين أمام الزوج
فإذا فعلت ذلك لأصابع يديك أمامه في بعض المرات فلا بأس في ذلك. أما أظافر القدمين فلا يمكن لأنه تصرف يؤثر على أنوثتك.

خامساً- لا تتذمري من وزنك باستمرار
فهو لا يعرف في كثير من الأحيان كيف يرد على سؤالك حول كيفية إخفاض وزنك الزائد. وكل ما عليك هو طلب مساعدته وليس التذمر الدائم أمامه.

سادساً_ لا تقارنيه برجال آخرين
فالرجال والنساء والناس جميعاً يختلف كلٌّ عن الآخر من حيث الشخصية والمبادئ والقيم والذكاء وطريقة التفكير وغيرها من أمور كثيرة. والرجل ينزعج كثيراً من المرأة التي تقارنه برجال آخرين أفضل منه أو حتى أدنى منه شأناً.

سابعاً – لا تتلاعبي بمصاريف البيت
لأنه عندما يكتشف أنك تتلاعبين في هذا الموضوع فإن ثقته بك يمكن أن تتبخر. وهذا يمكن أن يؤثر على الجوانب الأخرى في العلاقة الزوجية.

ثامناً – لا تضغطي حبات وجهك أمامه
فذلك غير مستحب ولا يتناسب مع إيتيكيت الأنوثة، بحسب رأي علماء الاجتماع.

تاسعاً – لا تنظفي أسنانك بالخيط أمامه
فذلك غير لائق؛ لأن تنظيف الأسنان هو أمر شخصي يجب أن يتم على انفراد.

عاشراً- لا تتشاجري مع أهلك أو أحد أقربائك أمامه
ففي أي شجار يمكن أن تتبادلي مع أهلك أو أحد أقربائك كلمات أو اتهامات لزوجك ليس على علم بها. هذا الأمر يكون مزعجاً له. كما أنه قد يكتشف أنك لست ذلك الحمل الوديع، وقد يتفاجأ بأن لك جوانب عدوانية.

حادى عشر- لا تطلقي الغازات في وجوده
إذا كان ذلك من دون قصد فيمكنك الاعتذار منه، ولكن أن تقومي بذلك بشكل مقصود فإن ذلك يعتبر تصرفاً غير لائق ولا يمت بصلة لإيتيكيت الأنثى.

ثاني عشر- لا تطلبي منه المعاشرة الحميمة بطريقة خشنة
فإذا كان غير راغب في الأمر، فبإمكانك أن تطلبي منه ذلك بطريقة مهذبة أو بتعابير وتصرفات رقيقة تخص الأنثى. طلب هذه العلاقة بشكل خشن يؤثر على صورتك في ذهنه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً