5 فيتامينات لتقوية المناعة للجسم

5 فيتامينات لتقوية المناعة للجسم

5فيتامينات لتقوية مناعة الجسم من المسائل الضرورية والمهمة التي يحتاجها الكثيرون، خاصة ان المناعة القوية للجسم تحمي من الجراثيم والميكروبات المسببة للامراض على اختلاف انواعها وحدتها.

وتشير الدراسات لاهمية بعض الفيتامينات عن غيرها، في تقوية مناعة الجسم وتعزيز دوره في محاربة الامراض المعدية وسوء التغذية وغيرها من المشاكل الصحية التي يمكن ان يواجهها الانسان، منها 5 فيتامينات تعتبر الاساس في هذا الموضوع.

5فيتامينات لتقوية مناعة الجسم

• فيتامين أ:

ضرورية للحفاظ على جهاز المناعة قويا ومتينا خاصة لجهة تطوير خلايا مناعية معينة ومنها الخلايا ب. واي نقص في فيتامين أ يمكن ان يؤدي لضعف الجهاز المناعي عن طريق اضعاف تركيب الاجسام المضادة.

كما ان فيتامين أ ضروري لصيانة وتجديد الاغشية المخاطية المتضررة جراء العدوى والتي تقوم بعمل حاجز لمنع العدوى من التعرض للجسم.

• فيتامين ب2:

او الريبوفلافين كما هو معروف ايضا، فيتامين ضروري لتقوية مناعة الجسم الطبيعية وخفض خطر العدوى البكتيرية، ويوصى بتناول 1.3 مللغرام من فيتامين ب2 للرجل و1.1 مللغرام للنساء بشكل يومي.

• فيتامين ب6:

من الضروري الحصول على جرعة كافية من فيتامين ب6 لانتاج الخلايا اللمفاوية لجهاز المناعة وتوليف البروتين المناعي المعروف باسم انترلوكين 2. كما يحتاج كبار السن لتناول فيتامين ب6 كونهم الاكثر عرضة للاصابة بنقصه في اجسامهم، وذلك لاستعادة الوظيفة الطبيعية لجهازهم المناعي.

• فيتامين سي:

من اكثر الفيتامينات المهمة لتقوية مناعة الجسم، حيث ان زيادة تركيزه تساعد على تنشيط جهاز المناعة والمساعدة على انتاج خلايا الدم البيضاء والخلايا اللمفاوية.

كما ان فيتامين سي يحمي الخلايا المناغية من الجذور الحرة المسببة للامراض وهو يعزز مقاومة الجسم للامراض المعدية والتقليل من شدة وفترة العدوى.

• فيتامين اي:

وهو فيتامين ضروري بشكل خاص لكبار السن كونه يعمل على تحفيز تمايز الخلايا T غير الناضجة. ويجب الحصول على مقدار 30-200 مللغرام من فيتامين اي يوميا لتعزيز مناعة الجسم بشكل فعال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً