حيَل تساعد طفلك على النوم باكراً

حيَل تساعد طفلك على النوم باكراً

النوم هو من الأمور الأساسية في حياة الطفل. حصول الطفل على ساعات كافية من النوم يساعد على نموه بشكل أفضل وعلى تطور خلايا الدماغ لديه ويحسن من مزاج الطفل ويحميه من السمنة.
وفقاً للخبراء يحتاج الطفل تحت عمر السنة إلى 15 ساعة من النوم، في حين أن الطفل الذي يتراوح عمره بين سنة و3 سنوات يحتاج إلى 14 ساعة من النوم والطفل الذي يبلغ عمره بين 3 و6 سنوات يجب أن يحصل على 12 ساعة من النوم والطفل الأكبر سناً يجب أن يحصل على 10 ساعات من النوم.
ولكن الأم تعاني في الكثير من الأحيان مع طفلها الذي يرفض الخلود إلى النوم في ساعة مبكرة من الليل، لذا إليك هنا بعض الطرق لتشجيع الطفل على الخلود الى النوم باكراً والتي تتمثل بالتالي:

نامي في ساعة مبكرة من الليل وحاولي اطفاء كل إضاءة المنزل مما سيجعل طفلك يخلد إلى النوم باكراً أيضاً.

تعويد الطفل على طقوس معيَنة للنوم كارتداء ثياب النوم وتفريش الأسنان يومياً مما يساعده على معرفة أن وقت النوم قد حان عند القيام بهذه الأمور.

وضع موسيقى هادئة للطفل مما يساعده على النوم بشكل أسرع.

عدم السماح للطفل باللعب على جهاز التابليت قبل موعد النوم لأن ذلك يجعله يقظاً لساعات أطول.

عدم تقديم أي نوع من الأطعمة التي تحتوي على السكر للطفل خلال ساعات الليل. تفيد الدراسات العلمية أن تناول الطفل للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر خلال فترة الليل يزيد من نشاطه ويمنعه من النوم بشكل سريع.

تقديم كوب من الحليب مع الشوكولا لطفلك خلال الفترة المسائية مما يساعد على امداد جسمه بالراحة والهدوء وبالتالي مساعدته على النوم سريعاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً