4 أطعمة إيّاكم أن تغسلوها قبل أن تتناولها!

4 أطعمة إيّاكم أن تغسلوها قبل أن تتناولها!

من بين عادات النظافة السائدة، لا بدّ أنكم تحرصون على غسل الأطعمة قبل تناولها مثل الفواكه والخضار وغيرها. إلّا أن هناك بعض أنواع الأطعمة، والتي إذا تمّ غسلها تتسبب بانتشار البكتيريا وانتقال الامراض إلى كلّ من يتناولها.

 

اطعمة لا يجب غسلها قبل تناولها

 

البيض

 

يعتبر البيض من أبرز الأطعمة التي لا يجب أبداً غسلها ذلك لأن هناك مادة خاصة تغلّف قشرته تعمل على حمايته من كافة أنواع البكتيريا والملوّثات. الماء يقضي كلياً على هذه القشرة الحامية والعزلة، لذا يجب الامتناع كلياً عن غسل البيض.

 

الدجاج

 

البكتيريا الموجودة على الدجاج الطازج تشكّل خطراً كبيراً على صحة من يتناولها وهي معروفة باسم السالمونيلا. يعتقد الكثير منكم أن غسل الدجاج قبل الطهي يساعد على حلّ هذه المشكلة والقضاء على السالمونيلا، لكن هذا الامر ليس صحيحًا. عندما تغسلون الدجاج، إن الماء الذي تستخدموه يساعد أيضاً في نشر البكتيريا على يديكم وفي كافة ارجاء المجلى.

 

من هنا، عليكم أن تعلموا أنه وبمجرّد طهي الدجاج على نار متوسطة، ستموت جميع أنواع البكتيريا. كما أنه يُنصح بغلي الدجاج مرتين للقضاء على البكتيريا بحال أردتم تناوله مسلوقاً وإضافته إلى أنواع عديدة من الشوربات اللذيذة ولكن احرصوا على تغيير الماء بعد غليه للمرة الأولى ثم تغيير الماء والاستمرار في الغليان.

 

اللحوم

 

تمامًا مثل الدجاج، لا يجب أن تغسلوا اللحم الطازج (لحم البقر، لحم العجل ولحم الضأن) لأن الغسل يساعد البكتيريا على الانتشار في المجلى وعلى اليدين. وتذكروا أنه بإمكانكم القضاء على البكتيريا مع درجات حرارة عالية. ولكن قبل الطهي، استخدموا المناديل الجافة لإزالة عصير اللحم المنتشر على سطحه. بعد ذلك ، استخدمزا الصابون والماء الساخن لغسل يديكم.

 

الفطر

 

من الضروري ألاّ تضعوا الفطر تحت الماء لساعات طويلة فهي تعمل على امتصاصه بكثافة. من الأفضل شطفها بسرعة وتجفيفها بمنديل ورقيّ قبل طهيها أو إضافتها الى السلطة تماماً لأنه وخلاف ذلك ، سوف تفسد وتفقد مرونتها وطعمها اللذيذ.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً