حملة تلقيح مجانية ضدّ الحصبة وشلل الأطفال في صبرا وشاتيلا

حملة تلقيح مجانية ضدّ الحصبة وشلل الأطفال في صبرا وشاتيلا

أطلقت منظمة أطبّاء بلا حدود بالتعاون مع وزارة الصحة العامة اللبنانية حملة تلقيح مجانيّة ضدّ الحصبة وشلل الأطفال التي تستمر طيلة 5 أيام وتستهدف الأطفال من الجنسيات كافة دون عمر الـ15 سنة في منطقتي صبرا وشاتيلا. هذه الحملة التي انطلقت يوم الخميس 15 آذار في قاعة الشعب ومدرسة رام الله/أريحا في شاتيلا، وفي مجمع الكنائس في صبرا تنتهي يوم الاثنين 19 آذار في المنطقتين.
وفي هذا السياق، توضح المسؤولة الطبية في مشروع منظمة أطباء بلا حدود في جنوب بيروت لورا رينشي الدافع وراء إطلاق هذه الحملة، قائلةً: “قررت منظمة أطباء بلا حدود الاستجابة بعدما شهدت زيادة في عدد الأطفال المصابين بالحصبة في عيادة الرعاية الصحية التابعة لها في شاتيلا، بحيث أنها سجّلت أكثر من 33 حالة منذ الأسبوع الثالث من شهر كانون الثاني/يناير 2018، تأكّد منها 19 حالة، معظمها كانت من سكّان صبرا وشاتيلا”. بناءً على ذلك، نظمت وزارة الصحة العامة اللبنانية خطّة استجابة مشتركة لتلقيح الأطفال دون سن 15 في هاتين المنطقتين.
وتعتبر الحصبة مرضًا شديد العدوى ينجم عن فيروس، ويمكن أن يكون خطيرًا وعواقبه ممكن أن تكون شديدة الخطورة خاصةً بين الأطفال، كما وأنّ انتقاله سهل من شخصٍ إلى آخر، خصوصًا في المناطق المكتظة بالسّكان، والتي لم يحصل الأطفال فيها على اللقاحات اللازمة.
أما على الصعيد اللوجيستي، فتقول مديرة مشروع منظمة أطباء بلا حدود في جنوب بيروت لوز سافيدرا إنّ الحملة ستستمر لخمسة أيامٍ وتهدف إلى تلقيح نحو20,000 طفلٍ في المنطقتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً