انقاص الوزن ليس بالرياضة فقط!

انقاص الوزن ليس بالرياضة فقط!

يجمع الأطباء وخبراء التغذية أنّ الحمية بمفردها لن تحقّق للمرأة الجسم المثاليّ، لا بدّ من يصاحبها نشاط عضليّ يساعد على إعادة توزيع الدهون وشدّ العضلات حتى لا يصاب الجسم بالترهّل، وبالتالي مضاعفة معدّل الحرق لتؤتي الحمية المتّبعة بنتائج أفضل وفي وقت أسرع.
هذه القاعدة، يصعب على جميع النساء التقيّد بها، إذْ أنّ البعض لا يستسغن ممارسة الرياضة، ويرون فيها أمراً شاقّاً ومملّاً، لهذه الفئة من النساء “الكسولات” ينصح الخبراء بممارسة واحد بالاستعاضة عن الرياضة بأحد هذه النشاطات لتنحيف الجسم بمجهود أقلّ.

اقرئي أيضًا : في 7 أيام اكسري ثبات الوزن بالأعشاب
•الرقصللرقص ثلاث نتائج هامّة، أوّلها خسارة الوزن، شدّ العضلات كالرياضة تماماً، ثمّ النتيجة الأهمّ وهي الشعور بالسعادة والتخلّص من الطاقة السلبيّة. يمكنكِ ممارسة الرقص في المنزل دون الحاجة لأن تقصدي أماكن متخصّصة.
•السيرالسير في الهواء الطلق والاستماع إلى موسيقى مفضّلة واستشاق هواء نظيف، جميعها تساعد على فقدان الوزن وخسارة الدهون المتراكمة من الجسم، فهي خطوات لا تتطلّب منكِ مجهوداً إضافيّاً.
•تمرين الشفط أوالـ Vacuumهو تمرين لا يحتاج منكِ إلى جهد لتنفيذه، فقط استلقي على الأرض، قومي بشفط البطن للداخل بأقصى قدرة، ثمّ استرخي وكرّري التمرين مرّة أخرى. دقيقتان من هذا التمرين كافية يوميّاً.

شاهدي أيضًا : 
embedded content
•التدليكتدليك المنطقة التي ترتكز فيها الدهون يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وتحفيز عمليّة حرق الدهون. تتعدّد أنواع التدليك، منها طريقة صينيّة تعتمد على فرك المنطقة المستهدفة بحركات دائريّة منتظمة لمدّة دقيقتين.
•اليوغاتعدّ رياضة اليوغا من الخيارات البديلة للنساء اللّاتي لا يرغبن في القيام بحركة مفرطة، فاليوغا تعمل على شدّ العضلات وتساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً