بذرة الكتان:علاج لأكثر من علّة

بذرة الكتان:علاج لأكثر من علّة

هل تعانين من حالات الإمساك المتكرر؟ من ارتفاع مستوى الكوليسترول؟ من الالتهابات الجلدية المؤلمة؟ إذاً، لا بدّ لك من اختبار تجربة بذور الكتان. استهلكيها من خلال تطبيقك وصفات مختلفة ولا شكّ في أنّك ستحصلين على نتائج إيجابية في ما يتعلق بالمشكلات المذكورة.

الإمساك
إذا كنت تعانين من حالة الإمساك المتكرّر، ندعوك إلى أن تحصلي على الفوائد التي تقدمها لك هذه الوصفة:
أضيفي ملعقة طعام من بذور الكتان الكاملة المطحونة إلى كوب من الماء واشربي المزيج من مرتين إلى 3 مرات يومياً.

الكوليسترول
هل أنت من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق الدائم بسبب احتمال ارتفاع مستوى الكوليسترول لديهم؟ إذاً، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى بذور الكتان وأن تطبقي الوصفة التالية:
استهلكي يومياً، ولمدّة طويلة، من 2 إلى 5 ملاعق طعام (من 20 إلى 50غ) من بذور الكتان المطحونة لكي تساعدي جسمك على التخلّص، وإن بشكل محدود، من ارتفاع مستوى الكوليسترول في دمك.

الالتهابات الجلدية المؤلمة
هي مؤلمة بالطبع ومزعجة جداً. لذا، لا بدّ لك من أن تتخلصي منها بأسرع وقت ممكن. وفي هذه الحالة، من المفيد أن تلجئي إلى هذه الوصفة التي تحتوي على بذور الكتان:
إنقعي 3 إلى 5 ملاعق طعام أو من 30 إلى 50 غ من بذور الكتان المسحوقة أو المطحونة في الماء المغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثمّ طبقي المزيج دافئاً ورطباً على المنطقة المصابة. 

ملاحظات مهمة
-بذرة الكتان غنيّة بالأوميغا 3: لأنّ هذا الحمض مفيد جداً لصحتك، ننصحك بأن تتناولي هذه البذور مطحونة لكي يتمكن جسمك من الحصول على معظم فوائدها. هذا ما أشارت إليه دراسة أجريت أخيراً. لذا، من المفيد أن تضيفي بذور الكتان إلى اللبن الزبادي أو أنواع السلطة التي تحبين. ويمكنك أن تحتفظي بكمية منها في الثلاجة ولا سيّما إذا كانت مطحونة لكي تحولي دون تأكسدها.   
-أعراض القولون العصبي: هل تعانين من هذه المشكلة؟ إذاً، لا تستهلكي بذور الكتان  بكثرة، لأنّ هذا قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض المزعجة. ويعود ذلك إلى أنها تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان. وفي هذه الحالة، من الضروري أن تستبدليها بدقيق النخالة. أمّا في حال كنت تصرين على اللجوء إلى هذه البذور، فإليك هذه النصائح:  

اقرئي أيضاً فوائد الكركم… مضاد للالتهابات وللسرطان

-في حال كنت تعانين من أعراض القولون العصبي المصحوبة بالإسهال، إبدئي استخدامك لبذور الكتان المطحونة بكمية قليلة لا تتخطى ملعقة طعام يومياً، على أن تزيدي هذا المقدار بشكل تدريجي.
-في حال كنت تعانين من الإمساك، يمكنك استهلاك كمية أكبر من تلك التي يسعك اللجوء إليها في الحالة السابقة، على أن تزيدي المقدار بشكل تدريجي. 
-في حال شعرت بالألم، توقفي عن تناول بذور الكتان.  

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً