كل ما ترغبين معرفته عن تقنية المايكروبليدينغ لتصحيح الحواجب

كل ما ترغبين معرفته عن تقنية المايكروبليدينغ لتصحيح الحواجب

لا شك أن الحواجب الكثيفة من الصيحات الأكثر إنتشارا في الفترة الماضية. وظهرت العديد من المستحضرات والفيديوهات التعليمية التي تساعدنا على الحصول على حواجب ممتلئة ومصقولة مثل كارا ديليفين وكيم كاردشيان وغيرهن الكثيرات من رموز الجمال العصري. ولكن إذا كنت من اللاتي يعانين من الحواجب الخفيفة والرفيعة، فإن الحصول على شكل كثيف وطبيعي لحاجبيك ليس بأمر سهل. في السنوات الأخيرة، أصبح التاتو من الوسائل المفضلة لدى هؤلاء النساء لزيادة كثافة حواجبهن. ولكن رغم إنتشاره الجنوني بين محبات الجمال، إلا أن التاتو لا يعطي نتائج طبيعية وتبدو الحواجب دائما مرسومة بوضوح. فما الحل لمن ترغب في حل دائم؟

المايكروبليدينغ Micro blading هي تقنية جديدة نوعا ما على الساحة التجميلية تعتمد على رسم الحواجب، شعرة شعرة، بإستعمال شفرة يدوية صغيرة جدا للحصول على شكل طبيعي ١٠٠٪ للحواجب. ذهبت إلى صالون Sisters Beauty Lounge x في دبي لمقابلة خبيرة المايكروبليدينغ والتجميل Kristy Macoveir وتجربة العلاج بنفسي.

بدأت كريستي بتنظيف حاجبي وقياسهما بالمقياس الخاص ثم رسمت إطارا حولهما بالكحل لمعرفة الحدود التي يجب الإلتزام بها أثناء رسم الشعيرات. بعد ذلك بدأت برسم كل شعرة لملأ الفراغات في حاجبي ثم وضعت كمية وفيرة من الصبغ بدرجة البني التي تناسب لون شعري الطبيعي. بعد بضع دقائق مسحت الصبغ ثم وضعت الكريم المخدر حتى تتمكن من إعادة رسم الشعيرات مرة أخرى حتى يثبت اللون داخل الجلد بدون ألم. وبعد ساعة ونصف إنتهت الجلسة ووضعت الخبيرة طبقة ثانية من الصبغ وتركته ثم مسحته بعد 30 دقيقة. بعد القيام بهذا العلاج يجب وضع الفازلين على الحواجب عدة مرات يوميا لمنع جفاف المنطقة. بعد العلاج مباشرة بدا حاجبي داكني اللون وأكثر كثافة بشكل مبالغ فيه ولكن أكدت لي كريستي أن هذا الشكل مؤقتا وسيخف اللون بعد بضعة أيام. وبعد حوالي اسبوع، تقشرت الطبقة الخارجية من الجلد وأصبح اللون أخف وبدت الشعيرات طبيعية بين الشعر الحقيقي. وبعد أربعة أسابيع تعاد الخطوات مرة ثانية للتأكد من ملأ جميع الفراغات بالكامل. لا يجوز القيام بهذا العلاج للحوامل أو لمن تعاني من مرض السكري أو السرطان أو أمراض الدم المزمنة. ولا ينصح بتعريض البشرة إلى الشمس والماء وممارسة الرياضة في أول أسبوع بعد عمله. تدوم النتائج بين 6 أشهر وسنة حسب كل شخص.

في الحقيقة كان العلاج مؤلما واستغرق وقتا طويلا ولكن النتائج كانت رائعة وطبيعية تماما بحيث لم يعرف أحد أنني خضعت إلى المايكروبليدينغ. وأنصح به لكل من تعاني من الحواجب الخفيفة وترغب في حل نهائي يغنيها عن إستعمال المكياج بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً