الزيوت الطبيعية التي تزيد بشرتك نضارة وشباباً

الزيوت الطبيعية التي تزيد بشرتك نضارة وشباباً

عادت الكثيرات إلى استعمال الزيوت الطبيعية للاعتناء ببشرتهن وهذا بفضل فعاليتها ولطفها على الجلد. تتميز كل الزيوت النباتية الطبيعية كلياً والخالية من العطور باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي تحمي الخلايا من أضرار العوامل الخارجية وتقوي الحاجز الخارجي اليمنع جفاف الجلد والإصابته بالالتهابات والأمراض. كما تساعد على تعزيز عملية إنتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة مرونتها وشكلها الممتلئ. وعلى عكس معتقدات الكثيرات، فاستعمال الزيوت على الوجه لا تسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء إذا قمت باختيار الزيت المناسب لنوع بشرتك. تعرفي معنا على أفضل الزيوت الطبيعية التي تستهدف مشاكل البشرة مثل الجفاف والتجاعيد وحب الشباب ثم أضيفيها إلى نظامك اليومي. 
زيت المارولا
يحتوي على ما يقارب 60% من العناصر المضادة للأكسدة مثل الفيتامين E والأوميغا 6 و 9 مما يجعله من أروع العلاجات المحاربة للشيخوخة. كما أنه يناسب البشرة الدهنية والمعرضة إلى الإصابة بالحبوب بفضل قوامه الخفيف الذي تتشربه البشرة بكل سهولة ويرطبها دون أن يسد المسام. 
زيت الأرغان
يسمى “الذهب السائل” في عالم الجمال بسبب عناصره الخارقة التي تغذي البشرة والشعر والأظافر. فهو غني جداً بالأحماض الدهنية الأساسية بالإضافة إلى العناصر المضادة للإلتهابات. يستخدم للتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد والحبوب وخشونة الجلد. 
زيت الخروع
يعد من أفضل العلاجات لتقوية الرموش والحواجب إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 6 و 9 إلى جانب الفيتامين E والمعادن الأساسية والبروتينات التي تغذي الجلد الجاف والناضج وتقويه من أعماقه. ولكن إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية لا ينصح باستعماله لأنه كثيف القوام ولا تتشربه البشرة بسهولة. 
زيت المورينغا
إذا كنت تعانين من حب الشباب فربما يكون زيت المورينغا هو الحل الأمثل لبشرتك. يرطب البشرة ويحبس الرطوبة داخلها دون أن يتسبب في انسداد المسام أو زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد. كما يتميز بعناصره المضادة للبكتيريا مما يساعد على منع الإصابة بالحبوب. 
زيت الجوجوبا
زيت لطيف جداً على البشرة لأنه شبيه بالزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد. يرطب البشرة ويغذيها بجرعة عالية من الفيتامين E كما أنه يعدل عملية انتاج الزيوت حتى لا يعاني الجلد من اللمعان الدهني خلال النهار. 
زيت اللوز
يساعد زيت اللوز الحلو على تعزيز إشراقة البشرة  وتفتيح البقع الداكنة والهالات السوداء حول العينين. وهذا بفضل إحتوائه على مزيج من الفيتامين E والبوتاسيوم والزنك والبروتينات والمعادن الأساسية. يمكنك استعماله لترطيب الجلد أو كمكون أساسي في العديد من الوصفات المنزلية لعلاج البشرة من المقشرات إلى الأقنعة الفعالة. 
زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند من أفضل الوسائل لتنظيف البشرة من المكياج والأوساخ المتراكمة إذ أنه يذيب الشوائب بسهولة وينظف المسام من الأعماق. كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعوض البشرة ما فقدته من زيوت طبيعية أثناء التنظيف. كما أنه مضاد للبكتيريا والفطريات وغني بحمض الأولييك المحارب للشيخوخة. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً