حيَل لا علاقة لها بالتغذية تساعد على خسارة الوزن

حيَل لا علاقة لها بالتغذية تساعد على خسارة الوزن

اتباع الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية هو من أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد وتحقيق الرشاقة. ولكن أيضاً هناك مجموعة أخرى من الطرق التي لا علاقة لها بالتغذية والرياضة تساعد على خسارة الوزن بحسب ما تثبته الدراسات العلمية.
تدوين كل الأطعمة التي يتم تناولها
يجب تدوين كل أنواع الأطعمة التي تتناولينها على مفكرة صغيرة لأنه بحسب الدراسات العلمية فإن هذه الطريقة تساعدك على مراقبة كمية الطعام التي تتناولينها بشكل أفضل ومع الوقت ستتمكنين تقليل كمية الأطعمة التي تحصلين عليها مما يجعلك تخسرين وزنك.
لا تكافئي نفسك بالطعام
لا يجب ان تكافئي نفسك بالطعام بتاتاً لأن ذلك سيمنعك من خسارة الوزن. لذا يجب تغيير نظام المكافأة حيث انه بدل من تناول الشوكولا كهدية لخسارة الوزن او لإنجاز عمل ما، يمكن مكافأة نفسك بشراء ثياب جديدة او احدى الكتب.
أعطي لنفسك الحرية
من الضروري ان تعطي نفسك الحرية لتناول بعض أنواع الأطعمة كي لا تشعرين بالتوتر خلال اتباع الحمية. تناولي الخضار بكل أنواعها بالكمية التي تحلو لك واستمتعي بتناول الفواكه الطازجة او المجففة عند الرغبة بتناول الحلويات.
تناولي بطبق صغير
تناول الطعام بطبق صغير يشعرك بأنك قد تناولت كمية كبيرة من الطعام مما يعمل لصالحك خلال عملية خسارة الوزن. لذا من اليوم وصاعداً استبدلي أطباقك بأطباق أصغر لخسارة الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً