طرق التخفيف من السعال عند الطفل

طرق التخفيف من السعال عند الطفل

السعال هو من الأعمال الدفاعية التي يقوم بها الجسم من أجل تنظيف المجاري التنفسية. يعتبر السعال من المشاكل الشائعة عند الطفل وذلك لأنه أكثر عرضة للإصابة بالميكروبات والفيروسات والتي تسبب إلتهابات في المجاري التنفسية لديه. كما أن معاناة الطفل من الحساسية أو إستنشاقه لدخان السجائر أو النرجيلة يمكن أن تؤدي إلى حدوث السعال لديه.
هناك مجموعة من الأدوية التي يمكن إعطاؤها للطفل الذي يعاني من السعال والتي تساعد على التقليل من هذه المشكلة لديه وهي يجب أن يتناولها الطفل تحت إشراف الطبيب المتخصص. من جهة أخرى يمكن اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تخفف من السعال، ومن بين هذه الوسائل نذكر ما يلي:
الحساء الساخن:  ليس هناك أفضل من تقديم كوب من الحساء الساخن للطفل لتخفيف من نوبات السعال لديه. قومي بتحضير حساء الدجاج أو حساء الخضار له لأنها من بين أنواع الحساء المفضلة للأطفال. 
ملعقة صغيرة من العسل في الصباح: قومي بإعطاء طفلك ملعقة صغيرة من العسل في الصباح مما يعمل على التخفيف من حديَة السعال لديه. يحتوي العسل على مواد مضادة للإلتهابات من شأنها أن تحدَ من السعال. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يجب تقديم العسل للطفل إلا بعد بلوغه العام الأول لأنه قد يحتوي على نوع مضر من البكتيريا تسبب الأذى للطفل تحت عمر السنة.
إبعاد الطفل عن أماكن التدخين: من الضروري أن تبعدي الطفل عن أماكن التدخين لأنها قد تؤثر سلباً على جهازه التنفسي.
منع الطفل من أكل المثلجات وشرب المشروبات الباردة: المثلجات والمشروبات الباردة تؤدي إلى زيادة السعال عند الطفل وبالتالي يجب إبعاده عنها نهائياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً