ما عليك أن تضعه بالحسبان عند شراء «فًرشة جديدة»

ما عليك أن تضعه بالحسبان عند شراء «فًرشة جديدة»

هكذا تختار الفرشة المثالية

معرفة متى عليك إستبدالها

التركيز على الراحة

الصلابة دائماً أفضل؟

الفرشة اللينة خيار جيد؟

إمنح نفسك الوقت لإكتشاف خياراتك كلها

نوابض.. أم رغوة الذاكرة أم رغوة المطاط الطبيعي

الماركات المعروفة خيار آمن

البشر يمضون وقتاً أطول في فراشهم من الوقت الذي يمضونه على أي قطعة أثاث أخرى في منزلهم.. ومع ذلك الحرص والتأني كله يكون من نصيب كل قطعة من الأثاث بإستثناء الفرشة. 

الفرشة هامة جداً لكونها تؤثر وبشكل كبير على حياة الفرد، فإن لم تكن جيدة ولم يتمكن الشخص من النوم عليها براحة فهو سيمضي أيامه بمزاج عكر وإنتاجية قليلة ولاحقاً سيعاني من مشاكل صحية عديدة. وطبعاً هناك آلام الظهر والرقبة وغيرها التي تكون نتيجة مباشرة لسوء إختيار الفرشة. 

لذلك وقبل شراء الفرشة هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الحسبان كي تضمن حصولك على فرشة مثالية توفر لك كل ما تحتاج اليه من أجل راحتك.

13 نصيحة سحرية لتنعم بنوم صحي

معرفة متى عليك إستبدالها

النقطة الأهم حين يتعلق بإختيار الفرشة هو معرفة متى عليك إستبدال القديمة. عادة النصيحة التي يقدمها الباعة المتخصصين في هذا المجال هو إستبدالها كل ٥ أو ٧ سنوات.ولكن الخبراء يؤكدون أن الفرشة التي تكون بنوعية ممتازة يمكنها أن تخدم بين ٨ الى ١٠ سنوات. 
ولكن وبغض النظر عن عدد السنوات الذي يتم تحديده فإن الدلائل التي تشير الى أنه حان الوقت لإختيار فرشة جديدة هو حين تبدأ الفرشة بالتكتل في أماكن مختلفة أو حين تلاحظ بأنه في كل مرة تغادر فيها الفراش فإن مكان جسدك محدد بوضوح أو حين تبدأ بإختبار آلام الظهر أو حين يمكنك الشعور بنوابض ( زنبرك) الفراش حين تضغط على الفرشة. 
للمحافظة على الفرشة لأطول فترة ممكنة إحرص على أن يتم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بشكل دوري، كما يجب قلبها مرة في العام.

التركيز على الراحة

أول ما عليك التركيز عليه عند إختيار الفرشة هو راحتك الخاصة. حتى ولو كنت تشتري فرشة باهظة جداً، إن لم تشعر بالراحة حين تستلقي عليها فعليك عدم شرائها. ورغم أن نصيحتنا هذه قد تبدو لك غريبة وربما قد تتردد قبل الإقدام عليها ولكن عليك تجربتها قبل الشراء. لذلك قم بالإستلقاء عليها وإحرص على تجربتها  بمختلف الوضعيات التي تقوم بها حين تكون في فراشك، حين تشعر بأنها تناسبك تماماً سواء لناحية صلابتها أو حجمها فحينها يمكنك الشراء.  

الصلابة دائماً أفضل؟ 

كلا ليس بالضرورة، فلكل شخص نوعية تناسبه. الخبراء يؤكدون بأن الفرشة الصلبة لا تساعد على التخلص من آلم الظهر كما كان يعتقد بل إن المتوسطة الصلابة هي المثالية خصوصاً لآلم الظهر السفلي. لذلك عليك أن تعرف ما الذي يناسب حالتك كما عليك أن تقوم بتجربة حتى تلك التي تتناسب صلابتها مع ما تحتاج اليه. 

نقطة أخرى عليك التنبه اليها هي أن صفات الصلابة ومتوسطة الصلابة ومعاييرها ليست واحدة لكل الشركات المصنعة. ففرشة صلبة جداً لشركة ما قد تعادل «متوسطة الصلابة» لشركة أخرى. من هنا نكرر مجدداً تجربتها سبيلك الوحيد للمعرفة. 

مسحة العين ..أحدث طريقة لكشف أمراض القلب

الفرشة اللينة خيار جيد؟ 

كلا ليست من الخيارات الجيدة على الإطلاق، الفرشة يجب أن تمتلك الحد الأدنى من الصلابة كي تدعم جسدك خلال النوم. الفرشة اللينة التي تجعلك «تغرق» خلال نومك لا توفر أي دعم لعمودك الفقري ما يعني أن إصابتك بآلام الظهر مضمونة. لذلك لا تجنح نحو الصلبة جداً ولا تختار اللينة، خياراتك محصورة بما يقع بينهما. 

إمنح نفسك الوقت لإكتشاف خياراتك كلها

لا تذهب الى متجر واحد وتختار الفرشة وفق الماركة أو السمعة. عليك بمنح نفسك الوقت كي تذهب الى أكثر من متجر متخصص وتعاين خياراتك وتقوم بتجربتها قبل أن تختار.  الفرشة كما قلنا هي إستثمار طويل الامد يؤثر على حياتك كاملة وبالتالي منح عملية الإختيار الوقت الكافي هو أقل ما يمكنك القيام به. 

فوائد تناول الزبادي حقيقة أم خيال ؟

نوابض.. أم رغوة الذاكرة أم رغوة المطاط الطبيعي

النوابض المعدنية شائعة الإستخدام ولكنها ليس بالضرورة أفضل الخيارات المتاحة. الفرشة التي تحتوي على النوابض يمكنها أن تصبح مزعجة بعد فترة بسبب الأصوات ولأن الفرشة تصبح لينة وبالتالي غير مريحة على الإطلاق.

رغوة الذاكرة ليس من الخيارات الجيدة رغم كل الضجة المثارة حولها. فهي يمكنها أن تسخن بسرعة لانها تمتص الحرارة بشكل كبير كما أنها تصدر روائح كيميائية مزعجة ناهيك عن أنها لا تعمر طويلاً وغالباً ما تظهر الفجوات فيها بعد فترة قصيرة. ما عليك البحث عنه هو الفراشات التي تحتوي على رغوة المطاط الطبيعي، فهي توفر الدعم المطلوب كما أنها يمكنها ان تخدم لوقت طويل. 

الماركات المعروفة خيار آمن

الماركات تصبح معروفة لسبب وجيه وهو أنها تقدم بضائع ممتازة وبالتالي تملك سمعة جيدة في مجال إختصاصها. لذلك وكي تسهل على نفسك المهمة إعتمد الماركات التي تملك سمعة جيدة لانك بالتأكيد ستحصل على فرشة مصنوعة من مواد ممتازة كما أن الإهتمام بالتفاصيل الأساسية للراحة سيكون قد تم منحها العناية التي تستحقها. 

وبشكل عام نقطة أخرى هامة تتعلق بهذه الشركات هو أنها عادة تأتي مع ضمانة وبعضها مع سياسة رد المنتج ضمن مهلة زمنية محددة. أي انه في حال قمت بالشراء وإكتشفت بعد يوم أو يومين ان الفرشة لا تناسبك على الإطلاق يمكنك إستبدالها باخرى. 
فقط إحرص على الإستفسار حول هذه النقاط قبل الشراء. 

فيديو| ودع الأرق ليلا واستمتع بالاستيقاظ النشيط كل صباح بتلك الخطوات

المصادر: ١- ٢ -٣

صحة

أخبار الصحة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً