لعروس الموسم: إليك خلطات طبيعية للعناية بالجسم

لعروس الموسم: إليك خلطات طبيعية للعناية بالجسم

مع اقتراب موعد الزفاف، يصبح الجسم الناعم والبشرة الفاتحة هي ما تشغل العروس ولذلك لضمان الحصول على إطلالة ساحرة أنثوية خلال اليوم المميز. إن كنت تبحثين عن بعض الطرق التي تساعدك على تنعيم الجسم وتفتيحه، سنقدم لك في هذا المقال خلطات منزلية بسيطة للعناية بجمال جسمك.
خلطة الليمون والخيار
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون والقليل من الكركم حتى تحصلي على مزيج سائل. طبقي الخلطة على جسمك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. طبقي هذه الخلطة لثلاثة أيام متتالية وانعمي بجسم حريري.
خلطة زيت جوز الهند والقهوة
اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي. استخدمي الخليط لتدليك البشرة لمدة 5 دقائق مع التركيز على المناطق الدكنة ثم اتركيه لمدة 7 دقائق أخرى. اغسلي الجسم بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد لغلق المسام. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع قبل العرس للحصول على النتائج المطلوبة.
خلطة الحليب والليمون
امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع قطرات الليمون، وزعي المزيج على جسمك مع التركيز على المناطق الداكنة، واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف بالكامل ثم اغسلي بالماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة مرتين في اليوم بانتظام ولمدة ثلاثة أيام لتنعمي ببشرة ناعمة ومشرقة.
خلطة البندورة
طريقة بسيطة مع نتائج رائعة، قطّعي حبة من البندورة إلى شرائح متوسطة الحجم من دون تقشيرها وانقعيها في الماء البارد لحوالي 15 دقيقة. استخدمي شرائح البندورة لفرك بشرتك بلطف لمدة 10 دقائق. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أيام متتالية.
خلطة صابون دوف وماء الورد
اخلطي صابونة دوف مبشورة مع كوب من ماء الورد وعصير ليمونة واحدة، قلبي الخليط واحتفظي به في برطمان زجاجي بالثلاجة لمدة ليلة كاملة. ستلاحظين في الصباح أن المكونات أصبحت ذات قوام كريمي، استعملي الخليط كبديل لصابونك اليومي. طبقي الخليط على البشرة المبللة لمدة 10 دقائق، ثم دلكي الجسم باللوفة لعدة دقائق واشطفي بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد.
خلطة الترمس والنشا
قومي بخلط 5 ملاعق كبيرة من الترمس المسحوق مع ملعقتين كبيرتين من النشا، ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف (أي المكونات الجافة فقط). بعد الاستحمام أضيفي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد و القليل من الماء للحصول على قوام متجانس، طبقيه على الجسم لمدة 30 دقيقة ثم ابدئي بفرك الجسم بلطف للتخلص من طبقات الجلد الميت واغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.
خلطة جوز الهند والأناناس
امزجي كوب من عصير الأناناس مع الحفاظ على اللب مع كوب من حليب جوز الهند. طبقي المزيج على بشرتك والأماكن الداكنة باستخدام قطعة من القطن واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة بشكل يومي لتحصلي على نتائج جيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً