10 أشياء يجب أن تقومي بها قبل العاشرة صباحا

10 أشياء يجب أن تقومي بها قبل العاشرة صباحا

أن تكون حياتك سعيدة فهذا لا يتطلب منك الكثير من الجهد والوقت كل ما عليك هو الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة التي تحيط بك وأن تتقيدي ببعض الأمور الهامة، قد تستغربين لما اختار المختصون أن تقومي بالأنشطة التالية قبل العاشرة صباحا وليس في وقت باكر، الإجابة بسيطة، لأنك لا يجب أن تبدئي يومك مستعجلة بل على العكس يجب أن تبدئي يومك بكل هدوء وثقة والمثل الفرنسي الشهير يقول، لا شيء يدعوك للعجلة، عليك أن تحدد هدفا. وفي المقال التالي نقدم لك ما يجب أن تقومي به صباحا لكي تقضي بقية يوم رائقة:
تأملي
لا يجب أن تكون لحضات تأملك وانسجامك الروحي في أوقات الصلاة فقط، بل عليك أيضا أن تتأملي وأن تحسي بلحضات من السلام الداخلي قبل أن تبدئي حياتك اليومية الرتيبة.
اشكري الله على النعم
ابدئي يومك بشكر الله على ما حباك به من نعم الصحة والحياة وهديك إلى شكره، واشكري الله على كل النعم التي تعرفينها والتي لا تعرفينها والتي لا يعرف الإنسان قيمتها إلا بفقدانها لا قدر الله.
خططي جيدا ليومك
عليك أن تضعي مجموعة من الأهداف الصغيرة التي ستقومين بها خلال يومك الطويل واختاري ضمن مهماتك اليومية تعلم شيء ما، خلال نصف ساعة على الأقل، حتى يكون يومك ثريا ومثمرا.
أشربي كأسا من الماء 
تنسى ربات البيت العناية بصحتها بسبب انهماكها مبكرا في شؤون المنزل أو بسبب الذهاب باكرا إلى العمل، لذلك عليك أن تتذكري دائما شرب الماء حتى وإن كنت لا تشعرين بالعطش، لما له من فوائد في تنقية الوجه وتخليص الجسم من السموم.
قومي بحركات رياضية
الحركات الرياضية لا تتطلب منك الكثير من الوقت أو الجهد ويكفيك أن تقومي بالقليل من حركات التمطيط كل صباح لتتجنبي التمزقات العضلية والخمول، ويمكنك أن تجدي الكثير من مقاطع الفيديو على موقع يوتوب، التي تستساعدك حتما في الشعور بالحيوية والنشاط كل يوم.
استمعي للموسيقى
سماع الموسيقى كل صباح سيمكنك من قضاء يوم مليء بالانشراح والسعادة، كل ما عليك هو اختيار إحدى المقطوعات الموسيقية من الفن الكلاسيكي الغربي أو من الأغاني الصباحية لعمالقة الفن الشرقي، انسجمي مع الأغنية واستمتعي بأمل الصباح الجديد.
ابتسمي
لكل منا طريقته في الابتسام وأسباب تجعله يبتسم، لذلك لا تنسي أن تستقبلي يومك بابتسامة عريضة ترفع من سعادتك وتشعرك بالأمل والفرح.
رتبي غرفة الاستقبال
لا تنسي ابدا أن تعتني بغرفة الضيوف لأن الزيارات المفاجئة لن تنتظرك، كل ما عليك هو الاهتمام قبل كل شيء بالمكان الذي تستقبليه فيه ضيوفك ثم تستطيعين القيام ببقية الأنشطة على مهل.
ابدئي بالمهمات الشاقة
إذا كان عندك الكثير من المهمات التي يجب أن تقومي بها فابدئي أولا بالأكثر صعوبة حتى لا تشعري بصعوبة إنجازها آخر اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً