علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

إذا كنت تعانين من التهاب الحلق يمكنك قراءة هذا المقال لأننا سنقدم لك نصائح وعلاجات طبيعية من شأنها التخفيف من هذه المشكلة. تعتبر الكحة من العلامات الأولى لالتهاب الحلق والتي قد تكون ناجمة عن فيروس، استهلاك مواد تسبب التهيج، والسعال المتكرر. ويجب أن تعلمي سيدتي أنه لايوجد أفضل من العلاجات الطبيعية التي لا تحتوي على اي مواد تسبب آثار جانبية.
الملح والماء الدافئ

المكونات:
1/2 كوب ماء دافئ
ملعقة كبيرة ملح
الملح الممزوج بالماء الدافئ هو الحل المثالي لتخفيف الكحة والتهاب الحلق، كما أنه علاج بسيط ويمكنك تجهيزه في أي وقت حيث سيساعدك على ترطيب الأغشية المخاطية وتهدئة الإحساس بالكحة و التهيج. بعد مزج المكونات قومي بالغرغرة لمدة 15 إلى 20 ثانية.
شاي عرق السوس

المكونات:
10 قطرات من عرق السوس
كوب ماء دافئ
على الرغم من أنه من الصعب أن نفكر في هذه النبتة كدواء، لكن عرق السوس يعتبر عنصر فعال جدًا للتخفيف من كحة الحلق كما سيساعد في ترطيب الأغشية المخاطية. امزجي هذه المكونات ثم قومي بالغرغرة أو تناوليه وسيكون له نفس التأثير.
الثوم والبصل

المكونات:
كوب ماء
2 شرائح من البصل
2 فصوص ثوم
من المعروف جيدًا أن البصل والثوم من أفضل المكونات التي تساعد على معالجة الحلق لأنها ترطب الأغشية المخاطية خاصة خلال فصل الشتاء. كل ماعليك القيام به هو تسخين كوب من الماء في قدر صغير، ثم أضيفي شرائح البصل والثوم والقرنفل المسحوق. يمكنك تصفية المزيج بعد مرور 5 دقائق وعليك تناوله وسوف تلاحظين اختفاء الحكة بعد مرور بضع دقائق.
الليمون والعسل

المكونات:
عصير ليمونة
ملعقة صغيرة من العسل
هذا العلاج مثالي لتطهير الحلق من الفيروسات، وللتخلص من الكحة والتهيج والجراثيم لذلك يمكنك مزج عصير الليمونة مع العسل ثم قومي بتسخينه قليلاً وتحريكه باستخدام ملعقة خشبية. يفضل تناوله في الصباح قبل وجبة الإفطار بدقائق.
هذه العلاجات لن تساعدك على التخفيف من التهاب الحلق فقط بل ستعزز دفاعات الجسم كذلك فلا تترددي في استخدامها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً