في بداية الرجيم… تجنّبوا ارتكاب هذه الاخطاء!

في بداية الرجيم… تجنّبوا ارتكاب هذه الاخطاء!

يهدف كلّ من يتبع رجيم إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة والوصول في نهاية المطاف إلى الوزن الصحيّ. إلّا أنه ومن شدّة الحماسة، يرتكب بعضكم أخطاء عديدة في بداية الرجيم قد تؤثّر أحياناً على فعاليته وتبطئ من عملية إنقاصه للوزن.

 

اخطاء شائعة في بداية الرجيم

 

الهوس بالميزان

 

إن الهوس بالميزان يعتبر من الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبونها في بداية الرجيم. فأرقام الميزان تسبّب الإحباط خصوصاً مع بداية الرجيم حيث أنكم قد تجهلون التوقيت المناسب لقياس وزنكم خلال اليوم وتعتقدون ان كلّ جهودكم باءت بالفشل وأنكم لم تخسروا كيلوغراماً واحداً على الإطلاق.

 

نصيحة: إن الميزان اساسيّ لقياس الوزن، إلا أنه من المهم اختيار التوقيت الصحيح لذلك مثلاً في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم أيّ قبل حتى تناول وجبة الطور أو شرب الماء. كما أنه عليكم ان تعرفوا أنه بحال كنتم تمارسون الرياضة، فإن وزنكم سيزيد بسبب زيادة الكتلة العضلية مقابل انخفاض وزن الدهون في الجسم.

 

الاعتماد على حبوب التخسيس

 

إن الاعتماد على حبوب التخسيس فقط دون الالتزام الفعلي بالحمية الغذائية يعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبونها في بداية الرجيم. لا شكّ أن حبوب التخسيس، خصوصاً تلك التي تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون تساعد كثيراً في إنقاص الوزن، إلّأ أن تناول أطعمة غنية بالدهون المشبّعة والسكريات والنشويات والإتكال على قدرة حبوب التخسيس يفسد الرجيم تماماً.

 

نصيحة: عليكم الإلتزام بالرجيم تماماً وتجنّب الأطعمة التي تسبب تراكم الدهون في الجسم كما عليكم تناول حبوب التخسيس بالشكل الصحيح كما هو موصى على العلبة لعدم التأثير سلباً على الرجيم.

 

الحرمان

 

يعتبر الحرمان في بداية الرجيم من أكثر الأخطاء التي تفسد فعاليته. فإتباع رجيم قاسٍ يؤدي إلى معاناة الجسم من نقص كبير بأهمّ عناصره الغذائية ما يسبّب فقر الدم، سوء التغذية وغيرها من المشاكل. فمثلاً يمتنع بعضكم عن تناول الفواكه ومصادر البروتينات ما يضعف كتلة العضلات على الفور ويعرقل عملية حرق الجسم للدهون.

 

نصيحة: إن اتباع الرجيم يرتكز على التنويع في الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والابتعاد تماماً عن الحرمان. من هنا إحرصوا على تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين تكون كلها خالية من الدهون والسكريات والنشويات. 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً