قبل أن تجرّبوا رجيم الكربوهيدرات… إليكم فوائده وأضراره!

قبل أن تجرّبوا رجيم الكربوهيدرات… إليكم فوائده وأضراره!

أثبت رجيم الكربوهيدرات فعالية كبيرة في مجال إنقاص الوزن وذلك بفترة قصيرة جداً. إلّا أنه وبالمقابل، عليكم أن تتوقعوا أن لهذا الرجيم، مثله مثل أيّ نوعٍ آخر من الحميات القاسية، بعض الأضرار الصحية والتي يجب أن نطلعكم عليها قبل القيام بهذه الخطوة.

 

كيف يعمل رجيم الكربوهيدرات؟

 

يرتكز رجيم الكربوهيدرات بشكل أساسي على الكربوهيدرات المعقّدة لمدة شهرين فقط ويعد بخسارة حوالي 20 كيلوغراماً خلال هذه الفترة. أمّا عن سبب تناول الكربوهيدرات المعقّدة فيعود لبطىء هضمها وانتقالها من الأمعاء إلى الدم وهذا الأمر يعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة ويمنع تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية تسبب تراكم الدهون في الجسم.

 

ما هي فوائد رجيم الكربوهيدرات؟

 

خسارة سريعة للوزن

 

إن تناول الكثير من الألياف والحبوب الكاملة في رجيم الكربوهيدرات مقابل الإمتناع عن السكريات يساعد على خسارة الكثر من الوزن خلال الشهر أي ما يعادل الـ10 كيلوغرامات في الشهر الواحد. كما أنه يعزّز صحة القلب والشرايين ويمنع انسداد الشرايين ويعدّل نسبة الضغط في الجسم بالإضافة إلى منع السكتات الدماغية المفاجئة.

 

تزويد الجسم بالطاقة

 

إن عدم إحتواء رجيم الكربوهيدرات على أيّ نوع من الدهون يؤدي إلى مدّ الجسم بالطاقة بسبب توسيع الأوعية الدموية ومنع تراكم الدهون على جدرانها الداخلية. من هنا وعند اتباع رجيم الكربوهيدرات تكون طاقة الجسم مرتفعة ويمكنكم ممارسة أيّ نوع من التمارين الرياضية خصوصاً القلبية أو الكارديو.

 

ما هي أضرار رجيم الكربوهيدرات؟

 

زيادة الوزن السريعة بعد الرجيم

 

إن خسارة الوزن السريعة تؤدي الى زيادة كبيرة بالوزن بعد الانتهاء من الرجيم ذلك انه تم حرمان الجسم من العنلصر الغذائية المختلفة.

 

ارتفاع اليوريك اسيد

 

ان اتباع رجيم الكربوهيدرات لفترة تتعدّى الشهرين تسبّب ارتفاع اليوريك اسيد ما ينعكس سلباً على صحة الكلى والمفاصل بالإضافة إلى ارتفاع مفاجئ للكولسترول السيء ما يهدّد صحة القلب والشرايين على المدى الطويل.

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً