اكتشفي فوائد السيروم للحصول على شعر صحي

اكتشفي فوائد السيروم للحصول على شعر صحي

إن كنت ترغبين في الحصول عل شعر صحي، لامع وخالي من التلف فأنت حتما تقومين باستخدام أفضل مستحضرات العناية، وتلجئين لتطبيق الكثير من الخلطات المنزلية لأنها تتضمن التغذية الضرورية لفروة الرأس وخصلات الشعر مثل المعادن والفيتامينات. ولأن عالم الجمال متغير دائما نحو الأفضل ليضمن لك أجود مستلزمات العناية بجمالك، يمكنك اختزال كل مجهوداتك للعناية بشعرك من خلال استخدام مستحضر واحد فقط وهو سيروم الشعر. إن كنت تجهلين فوائد هذا المكون السحري لصحة شعرك، فسنقدم لك في هذا المقال استخداماته الرائعة التي ستجعلك تضعينه على لائحة المشتريات مستقبلا.
ترطيب الشعر
تعتبر عملية ترطيب الشعر من الخطوات الهامة، لان تعرض فروة الرأس أو الشعر للجفاف أمر غير محبذ حتى لا تكوني عرضة للقشرة وهيشان الشعر، قد تلجئين لاستخدام الزيوت أو كريمات الترطيب لكنها تحول ملمس الشعر لدهني يتسبب في تراكم الأتربة والأوساخ عليه. الحل هنا هو استخدام سيروم الشعر الذي يناسب كافة أنواع الشعر ويمنحك الترطيب اللازم والتغذية أيضا.

الحماية من أضرار أدوات التصفيف الحرارية
يعمل السيروم على تغليف الشعر ليشكل طبقة عازلة تخفف من أضرار الحرارة الزائدة خاصة عند استعمال أدوات التصفيف الحرارية مثل المكواة ومجفف الشعر.
حماية الشعر من التلف
يشكل السيروم عند تطبيقه على الشعر طبقة خارجية عازلة تحمي السطح الخارجي للخصلات من التلف بسبب التعرض للعوامل الخارجية القاسية مثل أشعة الشمس الضارة، الحرارة الناتجة عن وسائل التصفيف، الجفاف وغيرها من الملوثات.
شعر لامع
إن كنت تعانين من الشعر الباهت بسبب نقص العناصر الغذائية أو استخدام منتجات العناية الغير مناسبة، فيمكنك استعمال بعض أنواع السيروم التي تمنح شعرك الحيوية، وتغذيه ليعكس اللمعان المطلوب.
الحماية من الشمس
تتعرض الخصلات الخارجية للشعر والمعرضة للشمس إلى التلف وحتى الاحتراق، لذلك يمكنك استخدام سيروم شعر بعنصر حماية من الشمس لوقاية الشعر والحفاظ على صحته.
طريقة استخدام سيروم الشعر
لتحصلي على استفادة كاملة من سيروم الشعر عليك تطبيقه بالشكل الصحيح حسب الخطوات التالية:
قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة مع ضرورة استخدام الشامبو المناسب.
طبقي قطرات من سيروم الشعر في راحة يديك ثم قومي بتوزيعه على خصلات الشعر بالكامل، تجنبي تطبيقه على فروة الرأس لأنه مخصص لخصلات الشعر.
اتركي الشعر لبعض الوقت حتى يتشرب السيروم ثم امشطي.
أخطاء تطبيق السيروم
تجنبي توزيع سيروم  الشعر باستخدام أطراف الأصابع، واستعملي فرشاة الشعر المناسبة لذلك
عند شراء السيروم تأكدي من أنه لا يحتوي على السليكون الذي قد يضر بصحة فروة الرأس على المدى الطويل.
طبقي السيروم على شعر رطب فقط فهو ليس مخصص للشعر الجاف.
لا تبالغي في وضع السيروم واكتفي بكمية قليلة في كل مرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً