كريمات مكافحة التجاعيد ما بين الصواب والخطأ

كريمات مكافحة التجاعيد ما بين الصواب والخطأ

تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور كإشارة على فقدان البشرة لمرونتها بسبب التقدم في السن، والذي يعتبر السبب الرئيسي، والعديد من العوامل الأخرى مثل تعرض البشرة للجفاف، قلة العناية وبعض الممارسات اليومية الخاطئة. ولأن الكريمات المقاومة للتجاعيد هي الأكثر شيوعا للتعامل مع هذه المشكلة الجمالية، اخترنا أن نقدم في هذا المقال بعض الاعتقادات الخاطئة التي ارتبطت بهذه المستحضرات لتعرفي الطريقة الصحيحة للعناية ببشرتك.
الكريمات الباهظة هي الأكثر فاعلية
قد تقوم بعض السيدات باقتناء كريم مقاوم للتجاعيد بناءً على ثمنه الباهظ، اعتقادا منهن أنه الأكثر فاعلية. لكن في حقيقة الأمر هذا اعتقاد خاطئ، فالسبب وراء الثمن الباهظ ليس مدى فاعلية المستحضر بل هو اسم الماركة التجارية. احرصي سيدتي على اقتناء مستحضر علاج التجاعيد اعتمادا على تركيبته، نوع البشرة وما إذا كان يحتوي على مكونات قاسية على البشرة.
كريم لإزالة التجاعيد في وقت وجيز
يتطلب الحصول على نتائج جيدة من استعمال مستحضر يزيل التجاعيد بعض الوقت وليس كما تعتقد الكثيرات منذ الاستخدام الأول، وذلك لأن تفاعل المواد المكونة للمستحضر لإصلاح التلف الحاصل بخلايا الجلد يحتاج لبعض الوقت. قد يختلف الأمر من كريم لآخر إلا أن أغلبها تحتاج ما بين 3 و4 أسابيع، فيما تمنحك مستحضرات أخرى النتائج المطلوبة بعد 6 أسابيع.

كريم مكافحة التجاعيد هو مستحضر متعدد الاستعمال
تعتقد الكثير من السيدات أن اقتناء مستحضر لمقاومة التجاعيد سيكون كاف لاستخدامه لعلاج أي مشاكل أخرى للبشرة مثل التصبغات وغيرها من المشاكل. تأكدي عند استخدام كريمات مقاومة التجاعيد من استعمال باقي المستحضرات الأخرى كتلك المخصصة للترطيب، التقشير أو حتى التفتيح.
نتائج مضمونة 100%
إن كنت تفكرين أن الكريمات المقاومة للتجاعيد ستخلصك من هذه المشكلة بشكل نهائي فأنت مخطئة، لأن عملية التقدم في السن تتم بشكل طبيعي. لكن يمكنك سيدتي تأخير ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد لأطول وقت ممكن من خلال استخدام المستحضرات المناسبة واتباع نظام غذائي صحي مع الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يضر بالبشرة.

تنقسم كريمات علاج التجاعيد بحسب المرحلة العمرية
على الرغم من أن الماركات التي تصنع كريمات مقاومة التجاعيد تصنفها حسب المراحل العمرية انطلاقا من الثلاثينات، فالأربعينات ثم الخمسينات، إلا أنه معتقد خاطئ لأن الوقاية المبكرة لحماية البشرة من التجاعيد تبدأ انطلاقا من أواخر العشرينيات. يمكنك التعامل مع البشرة حسب المشاكل التي تعاني منها خلال كل مرحلة عمرية مثل حب الشباب، التصبغات أو الخطوط الدقيقة لأن المسببات تختلف وتتغير في كل فترة.
الطريقة الصحيحة لوضع كريم مقاومة التجاعيد
إن كنت تعانين من تجاعيد بين الحاجبين، فيجب أن يتم وضع المستحضر في نفس اتجاه التجاعيد في شكل حركات تصاعدية. أما إن كنت تعانين من تجاعيد في وسط الوجه فيجب أن يتم التدليك للجوانب الخارجية للوجه، فيما يتم تدليك تجاعيد الجبهة نحو الصدغين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً