اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت الصبار

اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت الصبار

البحث عن الجمال الدائم رحلة لا تنتهي، سمة غريزية في حواء التي تحب التألق أينما كانت وتبهر من حولها بجمالها الجذاب. ولأن الجمال الطبيعي هو حتما الأفضل، سنقدم في مقال اليوم بعض الاستخدامات الجمالية لزيت الصبار الذي يعد من أجود المكونات التي يمكننا استعمالها لعلاج مشاكل البشرة أو الشعر.
فوائد زيت الصبار للشعر
يتضمن زيت الصبار مضادات  للفيروسات والبكتيريا التي تساهم في القضاء على القشرة وتطهير فروة الرأس وإعادة توازنها.
يحتوي الزيت على الكثير من المعادن الهامة مثل الزنك، المغنيسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات المغذية مثل “ب”، و”ج”، و”أ”، و”هـ”.
زيت الصبار مناسب للشعر الجاف، حيث يعمل على ترطيبه وتغذية فروة الرأس، كما يفيد في تقليل الإفرازات الدهنية الزائدة.
يساعد زيت الصبار على علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته بفضل مده بالعناصر الغذائية. اعلمي سيدتي أن هذه الفائدة تتضاعف عند خلط زيت الصبار مع زيت الزيتون.
يتضمن زيت الصبار الأحماض الأمينية والبروتينات التي تفيد في تغذية فروة الرأس وزيادة طول الشعر.

طريقة استخدام زيت الصبار
حمام زيت بزيت الصبار: قومي بخلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. طبقي نصف كمية على الشعر بعد غسله بالماء والشامبو،  دلكي فروة الرأس في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم طبقي الكمية الباقية على خصلات الشعر.  لفي الشعر بمنشفة دافئة، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي بالشامبو والماء الفاتر.
شامبو زيت الصبار: قومي بخلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح في وعاء ثم أضيفي ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وقلبي مجددا. طبقي المزيج على فروة الرأس مع بلطف التدليك باستخدام أصابع اليد. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
بلسم زيت الصبار: امزجي ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وثلاث قطرات من زيت الخزامى، طبقي القناع على الشعر المبلل بعد غسله بالشامبو. اتركي لمدة 15 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
سيروم زيت الصبار: طبقي ½ ملعقة صغيرة من زيت الصبار على كامل خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف.
فوائد زيت الصبار للبشرة
زيت الصبار مصدر هام للأحماض الأساسية الدهنية  التيتحافظ على صحة البشرة وتبقيها مشدودة، فهو بمثابة سلاح طبيعي ضد التجاعيد.
يتضمن زيت الصبار فيتامين أ الذي يعمل على ترميم تلف خلايا الجلد والحفاظ على مرونته، إضافة إلى علاج التصبغات والبقع البنية.
يعد زيت الصبار مزيل طبيعي للماكياج مع الحفاظ على الترطيب والنعومة.
يحارب الزيت حبوب الشباب والندبات كونه مضاد طبيعي للبكتيريا والجراثيم.

طريقة تحضير زيت الصبار في المنزل
قومي بخلط كمية متساوية من هلام الصبار الطازج  مع  زيت جنين القمح، زيت الجوجوبا، زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند. ضعي الخليط في عبوة زجاجية ثم اتركيه في الثلاجة لمدة 3 أيام ثم استخدميه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً