لذيذ وصحي: عشاء مستوحى من مطبخ البحر المتوسط

لذيذ وصحي: عشاء مستوحى من مطبخ البحر المتوسط

يعتبر رجيم البحر المتوسط من أفضل أنواع الحميات الغذائية من أجل تخفيض الوزن والوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول بالدم. يضم هذا النوع من الرجيم مجموعة كبيرة من الأطعمة الصحية كالخضار والفواكه والحبوب واللحوم الصحية وهو يشجع أيضاً على ممارسة الرياضة بشكل يومي. فما رأيك بتحضير عشاء اليوم على طريقة مطبخ البحر المتوسط؟
طبق السلطة: اخلطي كوب من الخس مع كوب من الطماطم المقطعة مع كوب من الخيار المقطع ونصف كوب من الزيتون بعض أوراق النعناع الطازجة واضيفي اليها صلصة معدَة من ربع كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من الليمون الحامض مع الملح. اخلطيها جيداً وزيَني وجهها بالقليل من جبنة الفيتا.
الدجاج المشوي مع الباستا: أولاً قومي بتتبيل قطعة من صدور الدجاج بالقليل من الخلَ الأبيض والزيت والملح وصلصة البيستو ومن ثم ضعيها بالفرن لشويها مدة ١٠ دقائق من كل جهة. خلال هذا الوقت، ضعي كوبين من المياه على النار واضيفي اليها كوبين من المعكرونة السمراء واتركيها تغلي مدة ٢٠ دقيقة. بعد ذلك، قومي بتصفية المعكرونة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من صلصة البيستو الجاهزة وقومي بغليها مدة ١٠ دقائق ومن ثم ضعيها في طبق التقديم مع الدجاج المشوي.
الفواكه للتحلية: ليس هناك أفضل من طبق الفواكه الطازجة للتحلية به بعد عشاء صحي خصوصاً ان هذا النوع من الطعام هو أساسي في الحمية الغذائية المتوسطية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً