أطعمة عليك أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي

أطعمة عليك أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي

معلومات حول بعض الأطعمة المهمة التي من الضروري أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي

نقدّم لكم عبر موقع العرب.كوم من خلال هذه السطور معلومات حول بعض الأطعمة المهمة التي من الضروري أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي، لتتمتع بصحة افضل!
صورة توضيحية
الثوم
من أهم الأطعمة التي عليك إدراجها في نظامك الغذائي، ننصحك بالثوم، لأنه غني بالخصائص المضادة للإلتهابات، وذلك بفضل الأليسين الذي يمنع تواجد العدوى البكتيرية والفيروسية في الجسم.  البروكوليبحال كنت تخططين لفقدان الوزن، عليك أن تتناولي البروكولي. يحوي البروكولي خصائص مهمة مضادة للسرطان، ويساعد جسمك على محاربة تكدّس الدهون المزعج فيه. الى جانب ذلك، يعتبر البروكولي غنياً بالفيتامين سي، ويخلّصك في الوقت نفسه من الدهون الزائدة حول منطقة الخصر.
السلمون البرّييعد السلمون البري من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 المهم لصحة القلب، والذي يكافح الإلتهابات في الجسم. يرفع تناول السلمون البري الأديبونيكتين في الجسم، وهو هرمون يعزز قدرة العضلات على استخدام الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة، وكذلك يعزّز عملية الأيض ويحرق الدهون.
الشوكولاته الداكنةوفق دراسة أجرتها جامعة ولاية لوزيانا تبيّن أن الميكروبات المعوية تخمّر الشوكولاته لتحوّلها الى مكوّن مضاد للإلتهابات، يقضي على الجينات المرتبطة في مقاومة الأنسولين. هذا وتساعد المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاته الداكنة في إخفاض مستويات السكر في الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً