قائمة أطعمة صديقة للقلب!

قائمة أطعمة صديقة للقلب!

– زيوت الأوميغا 3 مفيدة أيضًا للقلب وهي موجودة في الاسماك والمأكولات البحرية

ممارسة الرياضة واستهلاك طعامٍ متوازن وصحيّ هما المفتاحان الأساسيان للتمتع بنمط حياة صحيّ وحيويّ أكثر. إليكم من خلال هذه السطور قائمة ببعض الأطعمة التي تساعدكم على تفادي مشاكل القلب:
صورة توضيحية
– تحتوي بذور اللقطين على الماغنيزيوم المفيد للقلب كذلك البروتينات. 
– زيوت الأوميغا 3 مفيدة أيضًا للقلب وهي موجودة في الاسماك والمأكولات البحرية.
– استبدلوا الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من القمح الكامل الذي يخفف خطر أمراض الشرايين التاجيّة.
– الأفوكادو من الفاكهة المفيدة لصحة القلب بما أنه يحتوي على الفيتامين B5 والدهون غير المشبعة.
– أظهرت الدراسات أن استهلاك 20 غرامًا من الشكولاته الداكنة (شرط أن تحوي 70% من الكاكاو) يوميًا يحسن تدفق الدم ويمنع تجمّده.
– قد تحتوي المكسرات على نسبة من الدهون لكنها غير مشبعة ومفيدة للقلب. يمكنكم أن تأكلوها بين الوجبات الأساسية بدلاً من الحلويات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً