علاج إلتهاب اللوزتين من الطب البديل

علاج إلتهاب اللوزتين من الطب البديل

يعتبر إلتهاب اللوزتين من أهم أنواع الإلتهابات المنتشرة، والتي يوجد لها العديد من العلاجات الطبيعية.تسبب هذه الإلتهابات، في كثير من الأحيان، الشعور بالألم بنسبة كبيرة بالإضافة إلى إحتمالية نقل العدوى من الشخص المصاب إلى أشخاص آخرين، وعادة ما يصاب الأطفال بإلتهاب اللوزتين. ويحدث هذا الإلتهاب بسبب الإصابة بعدوي فيروسية، تقوم بإصابة الأنسجة الليمفاوية التي توجد في ، والتي يسهل رؤيتها من خلال فتح الفم، وغير ذلك فتراكم البكتيريا في الفم من الأشياء التي تؤدي إلى الإصابة أيضًا بالتهاب اللوزتين. تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على أقوي العلاجات الطبيعية من الطب البديل للتخلص من إلتهابات اللوزتين.

الليمون والعسل

الليمون من النباتات الهامة التي تحتوي على نسبة كبيرة من ، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة قدرة الجسم في التخلص من السموم، ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى تقوية المناعة. وذلك من خلال تحفيزه الجسم لإنتاج العديد من خلايا الدم البيضاء التي تعمل على محاربة الميكروبات. أما العسل، فيحتوي على العديد من العناصر التي تعمل كمضاد للإصابة بالالتهاب، لذلك فإن لهذا الخليط قدرة كبيرة على علاج إلتهاب اللوزتين.المكوناتكوب من الماء الدافئعصير ليمونةملعقة كبيرة من العسلالطريقة1- قلبي العسل في الماء ثم أضيفي له عصير الليمون.2- اشربي كوباً واحداً من هذا الخليط يوميًا للقضاء على التهاب اللوزتين.

البابونج

يعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، ومضادات الإلتهاب، والذي يجعله عنصراً فعالاً للتخلص من إلتهاب اللوزتين. بالإضافة إلى ذلك، فإن البابونج يساعد على التوقف عن التدخين، الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بإلتهاب اللوزتين. يعمل البابونج أيضاً على التخفيف من الشعور بالألم الناتج عن إلتهاب اللوزتين، كما يساعد على الإسترخاء والتخلص من الأرق. يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة والتي تقضي على الأمراض بالإضافة إلى احتوائه على العناصر الهامة التي تساعد في إلتئام الجروح بشكل سريع. لعلاج إلتهابات اللوزتين قومي بإعداد هذه الوصفة!المكوناتملعقة صغيرة من البابونجملعقة صغيرة زنجبيلالطريقة1- اخلطي الزنجبيل مع البابونج وحليه بملعقة واحدة من العسل.2- تناولي هذا المشروب يومياً قبل النوم.

الميرمية

تعتبر الميرمية من النباتات الطبية الفعالة لعلاج إلتهابات الحلق، وتستخدم في تحضير سوائل غرغرة الحلق والمضمضة لعلاج تقرحات الفم واللثة وهي مفيدة أيضاً لعلاج حالات الإسهال المعتدل. تحتوي الميرمية على العديد من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العديد من الزيوت الطيارة و الأحماض الفينولية. تعمل الميرمية على علاج العديد من الأمراض، فهي تساعد  على التخلص من إلتهاب الحلق واللوزتين بالإضافة إلى آلام . بالإضافة إلى ذلك، فهي تعمل على طرد السموم من الجسم، وتخفيف التعرق.المكوناتملعقة صغيرة من الميرميةماء مغليملعقة من العسلملعقة من القرفةالطريقة1- اخلطي جميع المكونات معًا، ثم حلي المشروب بالعسل.2- تناولي هذا المشروب 3 مرات يومياً.

القرفة

تعد  من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد الخاصة بالجسم، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على تراكم السموم بالجسم. لذلك، فهي تعتبر من أهم علاجات إلتهاب اللوزتين.المكوناتكوب واحد من الحليبملعقة صغيرة قرفةملعقة كبيرة عسلالطريقة1- سخني كوباً من الحليب ثم أضيفي إليه العسل والقرفة.2- تناولي المشروب يوميًا قبل النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً