وصفات أكلات صحية وسهلة

وصفات أكلات صحية وسهلة

 العديد من  الفوائد لجسم الإنسان، حيث أنه يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن. يحتوي الطعام الصحي على  سعرات حرارية قليلة ويمكن تناوله في أى وقت عند الشعور بالجوع، دون حدوث أي زيادة في الوزن بل وعلى العكس فهو يساعد على خسارة الوزن. كما أن الطعام الصحي يُكسب الجسم المزيد من الطاقة والنشاط والحيوية. وهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة كارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب وارتفاع الكوليسترول وأمراض الكبد. هناك بعض الأشخاص لا يحبون تناول الطعام الصحي لأن طعمه غير شهي بحسب قولهم. لكننا سوف نقدم لكِ عزيزتي مجموعة من الوصفات الصحية سهلة التحضير وأيضًا تتميز بالطعم اللذيذ والشهي.

1- وصفة خضراوات سوتيه 

تعد  من الوصفات الشهية التي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها، حيث أنها تحتوي على الكثير من الخضراوات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية فعند تناولها بأي كميه لا تحدث زيادة في الوزن. المكونات1 كوب من الجزر المقطع مكعبات1 كوب من الكوسه المقطعة مكعبات1 كوب من الفاصوليا الخضراءنصف كوب من البازلاءكوب أوراق السبانخحبتين من البصل المقطع شرائحنصف كوب من المشرومنصف ملعقة من الزبدةملعقة من زيت الذرةملح وفلفل وبهارات وبابريكا وحبهان مطحونطريقة التحضير1- ضعي الزيت والسمن على النار ثم أضيفي البصل ثم البازلاء والجزر.2- شوحي الخضار قليلًا ثم أضيفي باقي المكونات.3- أضيفي إلى الخضروات الملح والفلفل والتوابل ثم القليل من الماء.4- أتركي الخضراوات على النار حتى تمام النضج، ربع ساعة تقريبًا، ثم أضيفي أوراق السبانخ قبل التقديم بدقيقتين.

2- وصفة شوربة البطاطس والجزر

يحتوي  على نسبة كبيرة من فيتامين أ، وتحتوي البطاطس أيضًا على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنها تساعد على التخسيس. ووصفة البطاطس والجزر تساعد على الشبع وتساعد على الدفء خلال فصل الشتاء وتمد الجسم بالطاقة.المكونات4 حبات من الجزر3 حبات من البطاطسبصلتين فصين من الثوم لتر من المرق ملح وفلفل وحبهان مطحون وقرنفل مطحون ملعقة من الزيتطريقة التحضير1-قطعي جميع الخضراوات إلى قطع صغيرة واهرسي الثوم جيداً2-ضعي الزيت على النار وأضيفي البصل ثم أضيفي إليه الثوم.3-قلبي المقادير 5 دقائق ثم أضيفي إليها الجزر والبطاطس والتوابل والملح والفلفل.4-أضيفي المرق واتركي الخليط حتى ينضج تماماً.5-يمكنك وضع الخليط في الخلاط واضربي حتى يصبح قوامه ناعمًا ثم قدميه ساخنًا مع عيش محمص.

3 – وصفة شوربة الشوفان بالمشروم

تعد هذه الوصفة من الوصفات الصحية التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات والمعادن. كما يحتوي على الألياف التي تخلص الجسم من السموم.المكوناتكوب من المشروم الطازج5 ملاعق من الشوفانربع كيلو من صدور الدجاجبصلتين متوسطتي الحجملتر من شوربة الدجاج منزوعة الدسمملعقة من الزبدةطريقة التحضير1-ضعي الزبدة على النار وأضيفي إليها البصل وقطع الدجاج وقلبي 15 دقيقة.2-أضيفي المشروم وقلبي الخليط لبضع دقائق ثم أضيفي لتر من الشوربة واتركيها حتى تغلي.3-أضيفي الشوفان واتركي الخليط 10 دقائق حتى تندمج المقادير.4-قدميها ساخنة مع مكعبات الخبز المحمص.

4 – وصفة سلطة سيزر الدجاج

وصفة غنية بالفيتامينات والمعادن وتتميز بطعمها اللذيذ الذي سيحبه الكبار والصغار. وهي منوعة بالخضروات ولحم الدجاج الخفيف مع البيض المسلوق.المكوناتربع كيلو من قطع الدجاج المسلوقربع كيلو من الخس والكرنب الاحمرنصف كوب من المايونيزبيضتان مسلوقتان ومقطعتان حلقات عصير ليمونة كوب من التوست المحمر المقطع مربعات ربع كوب من زيت الزيتونطريقة التحضير1- قطعي الخس أو الكرنب الأحمر وضعيه في طبق عميق.2- أضيفي إليه قطع الدجاج وقطع الخبز.3- لعمل الدرسينج، ضعي المايونيز في طبق وأضيفي إليه زيت الزيتون والملح والفلفل وعصير الليمون وقلبي الخليط جيدًا.4- أضيفي الدرسينج على خليط الدجاج والخس وقلبي السلطة جيدًا وقدميها.

5 – وصفة فيليه السمك المشوي بالعسل والكزبرة

تحتوي هذه الوصفة على الكثير من الفيتامينات وهي مفيدة للصحة وشهية للغاية. غني بالأوميجا 3 والتي تمد الجسم باحتياجاته من الدهون المشبعة والمفيدة.المكوناتنصف كيلو من السمك الفيليه 4 ملاعق من عسل النحل كوب من الكزبرة الطازجةعصير ليمونة واحدة ملح وفلفل وكزبرة جافة وبهارات سمك 3 فصوص من الثوم المهروس 5 ملاعق من زيت الزيتونطريقة التحضير 1-ضعي الثوم مع جميع المكونات معًا في وعاء التتبيل.2-أضيفي السمك واتركيه في الخليط لمدة ليلة كاملة بالبراد.3-إشوي السمك في اليوم التالي ثم أضيفي إليه الكزبرة الطازجة. وقدميه ساخنًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً