ما هي التمارين الرياضية الأنسب لي؟

ما هي التمارين الرياضية الأنسب لي؟

هل فكرت هذا العام بممارسة بعض التمارين الرياضية لكن في نفس الوقت لا تعرفين ما هي الرياضة الأنسب لكِ والتي يمكنكِ الاستمرار في ممارستها لوقت طويل؟إذا كان جوابكِ نعم، يجب عليكِ سيدتي اختيار رياضة تتوافق مع شخصيتكِ وتتماشى مع رغباتكِ وذلك من خلال اتباع نصائح ساندرا كوم Sandra Gomes، المسؤولة عن التمارين الرياضية في نادي الرياضة CMG، والتي ستتعرفين عليها من خلال المقال التالي. إليكِ أنسب أنواع الرياضة لتحقيق أهدافكِ:

أريد أن أنحف بسرعة

للوصول إلى هذا الهدف، يجب أن تجمعي بين أنشطة بناء العضلات وتمارين عضلات القلب والأوعية الدموية. اعتمدي أيضاً على تمارين الHIIT، فتساعد هذه الطريقة على حرق أعلى معدلات السعرات الحرارية، حتى بعد انتهاء حصتكِ الرياضية. وفقاً لرغبتكِ، يمكنكِ التمرن سواء في المنزل أو في نادي للرياضة. مع اختلاف الطرق المعتمدة إلا وأن الهدف هو إنقاص الوزن لذا لا تنسي اتباع  وشرب الماء بوفرة.برنامجكِ الرياضيقومي بأداء 3 إلى 4 حصص في الأسبوع مع عدم تخطي أيام الراحة.يمكنكِ تقوية العضلات عن طريق حركات أساسية ولكن كاملة في نفس الوقت، وذلك من خلال قيامكِ بحصتين في الأسبوع وكل حصة يجب ألا تتعدى الساعة.بالنسبة للحصتين المتبقيتين، اعتمدي طريقة الهيت HIIT؛ بمعنى، تدريبات قصيرة من 20 إلى 30 دقيقة، لكن عالية الكثافة.

أريد الإسترخاء بعد العمل

للتمتع بوقتٍ من الراحة النفسية والبدنية، اليوغا أفضل حليف لكِ! ذلك لأنه تبعاً لمجموعة من الحركات المقترحة التي تناسب كل الفئات العمرية، تساعد هذه الرياضة الروحية جعلى الإسترخاء و تزودكِ بالراحة لفترات طويلة. يمكنكِ أيضاً اعتماد البيلاتس Pilates، حيث أنه نشاط لطيف ومثالي للظهر وحزام البطن. ممارسة هذا النوع من الرياضة بانتظام يقوم بتحويل قوامكِ ونحته بشكل جميل وبدون أي معاناة. إضافة إلى ذلك، تسمح والتمدد بالتحرك بكل أريحية وذلك باعتماد منهج الزن Zen.

أريد أن أتحدى نفسي

النشاط الأكثر فعالية لتخطي كل الحدود الخاصة بكِ هو ركوب الدراجات في الصالة أو في المدينة. وجهي اهتمامكِ أيضاً نحو الرياضات القتالية مثل الملاكمة أو التيكواندو التي تجمع بين وتمارين عضلات القلب. ستتعرقين بالتأكيد و ستلاحظين نتائج غير متوقعة!برنامجكِ الرياضيجربي أنواع رياضات قتالية مختلفة قبل أن تنتقي المفضلة لديكِ. من تم اعتمدي على 4 حصص رياضية في الأسبوع.مارسي رياضتكِ القتالية المفضلة مرة أو مرتين أسبوعياً. من المفضل أن تقومي بهذه الحصص مع نفس المدرب أو المدربة لكي تتعلمي حركات جديدة في كل مرة.لا تنسي تقوية عضلاتكِ لتحسين أدائكِ في هواتكِ الرياضية المفضلة. يمكنكِ أن تفعلي ذلك من خلال حصتين في الأسبوع و كل حصة يجب ألا تتعدى الساعة.

أريد أن أستمتع بممارستي للرياضة

إذا كنت تريدين ممارسة الرياضة للحصول على جسم ممشوق ولكن في نفس الوقت الاستمتاع بممارسة هذه الرياضة كهواية ممتعة، فالرقص هو الخيار الأنسب لكِ. اختاري الزومبا  أو البادي جام Body Jam أو حتى الرقص الشرقي إذا كنت من عاشقات الرقص.برنامجكِ الرياضيمارسي حصتين أو ثلاث حصات من رياضتكِ المفضلة في النادي الرياضي.من المفضل أن تقومي بهذه الحصص مع ذات المدرب أو المدربة كي تتعلمي حركات جديدة في كل مرة.

أريد فقط أن أفقد وزني الزائد في منطقة معينة من جسدي

من الصعب جداً بشكل مستهدف وذلك لأن خسارة الوزن أو اكتسابه هو شيء وراثي. اكتساب الوزن يختلف من شخص لأخر ويتم في مناطق مختلفة من الجسم. هناك من يكتسب الوزن على مستوى البطن، والبعض الآخر يكتسبه على مستوى الفخذين. لذلك، من المهم جداً أن تمرني كل أجزاء الجسم بغض النظر عن اختلاف مناطق اكتساب الوزن من شخص لآخر.الحل، سيدتي، هو القيام بالأنشطة الرياضية التي من شأنها أن تحرق السعرات الحرارية الكامنة في جسمكِ مثل الهيت HIIT أو تمارين عضلات القلب. ستوازن عملية خسارة الوزن وحرق الدهون بين السعرات الحرارية التي ستكتسبينها وتلك التي ستخسرينها.برنامجكِ الرياضيقومي بأداء 3 حصص في الأسبوع مع عدم تخطي أيام الراحة.لا تقومي بتمارين الهيت HIIT أكثر من مرتين في الأسبوع، فهي مرهقة جداً لأنها تحرق السعرات بشكل عالي.استخدمي آلة الدراجة الرياضية في حصتكِ الثالثة ولا تنسي أن تقومي بتمارين الاسترخاء.

لا أحب الرياضات الجماعية

هل تفضلين ممارسة بشكل انفرادي؟ إذاً عليكِ باستخدام البرامج الرياضية على هاتفكِ. من شأنها أن تحفز طابع التحدي لديكِ وتساعدكِ على ممارسة رياضات انفرادية كالجري مثلاً. لا تنسي الاستعانة بأشرطة الفيديو للياقة البدنية والمتاحة على اليوتيوب مجاناً.أما إذا كنت تريدين مزاولة الرياضة في النادي وبشكل منفرد، يمكنكِ استخدام آلات إنقاص الوزن كجهاز المشي وجهاز العجلة الثابتة. مع ذلك، يجب أن يراقبكِ مدربكِ لكيلا تؤذي نفسكِ من جهة ولتحديد التمارين التي تتوافق مع قدراتك البدنية من جهة أخرى.

أستأنف الرياضة بعد استراحة طويلة

إذا كنتِ تريدين استئناف الرياضة دون إجهاد نفسك، فحصة رياضية لمدة 45 دقيقة كافية لهذا الغرض. يمكنكِ مزاولة الأنشطة المعتدلة، وأفضل طريقة لممارسة هذه الأنشطة هي المشاركة في التداريب الجماعية بإشراف مدربٍ رياضيٍ. مزاولة الأنشطة المنظمة تشجعكِ على ممارسة الرياضة والحفاظ على حماسكِ في آخر المطاف.برنامجكِ الرياضيالحصة الأولىاعتمدي على حصة تمارين جماعية لبناء العضلات مثل البي فيت Be Fit، التي تستعين بالحركات الأساسية لممارسة الرياضة. تعودكِ هذه الحركات على ممارسة الرياضة من جديد.الحصة الثانيةيمكنكِ اعتماد تدريبات القلب باستعمال آلة الدراجة الرياضية، سواء في النادي أو في المنزل. الهدف من هذه الرياضة هو التعرق لإخراج كل السموم من جسدكِ كما أنها تقوم بتفعيل معدل ضربات القلب وتحرق السعرات الحرارية بسرعة.الحصة الثالثةمرني عضلاتكِ مع التمدد بالاعتماد على رياضات خفيفة كالهاتا يوغا Hatha Yoga. سيساعدانكِ في التركيز على ذاتكِ والاسترخاء.حاولي حضور 3 حصص فقط في الأسبوع مع ترك يوم أو يومين للراحة بين كل حصة. في جميع الأحوال، يجب أن تكوني صبورة! سترين نتائجاً وتغيرات في قوامك بعد 3 أشهر من مزاولتكِ المنتظمة لهذه التمارين الرياضية. لذلك، قومي بالاشتراك في أقرب نادي لمنزلكِ واحصلي على الجسم والرشاقة التي لا طالما حلمت بهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً