5 طرق مختلفة لاستخدام بذور الشيا لمكافحة شيخوخة البشرة

5 طرق مختلفة لاستخدام بذور الشيا لمكافحة شيخوخة البشرة

الحفاظ على بشرة شابة ونضرة هو ما نرغبه جميعاً. مع ذلك، لا يمكننا إيقاف الزمن. تبدأ ، الخطوط الدقيقة وترهلات الجلد في الظهور حتماً مع التقدم في العمر. لكن لحسن الحظ، من الممكن أن نقوم بتأخير ظهورها باستخدام المصادر الغذائية الغنية بالمعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة. قد تلجأ بعض النساء لشراء المستحضرات الجمالية باهظة الثمن لكونها غنية بالمعادن والعناصر المقاومة لآثار التقدم في العمر، لكن قد يكلفك ذلك ثرة طائلة مع عدم ضمان الحصول على نتائج أكيدة. لذلك، تعد المكونات الطبيعية هي البديل المناسب ومستحضرات مقاومة الشيخوخة. من أهم تلك العناصر هي بذور الشيا والتي أثبتت الدراسات العملية أنها من أغنى المصادر الغذائية لمضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية، الكالسيوم والفيتامينات الحيوية. كما تقدم لجمالك وصحتك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكنكِ التعرف إليها من .إليكِ طرق مختلفة لاستخدام بذور الشيا لتحضير وصفات طبيعية لمكافحة شيخوخة البشرة.

1- بذور الشيا مع زيت الزيتون

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك وإصلاح أنستجتها التالف. استخدميه مع بذور الشيا لمكافحة الشيخوخة أيضاً.المكونات اللازمة2 ملعقة كبيرة من بذور الشيا2 ملعقة صغيرة من خطوات التحضير1- تنقع بذور الشيا في الماء طوال الليل ثم تصفى جيداً في الصباح التالي وتطحن جيداً.2- اخلطي مسحوق بذور الشيا المطحونة مع زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس.3- يوزع الخليط الناتج على أماكن التجاعيد والخطوط الدقيقة وتترك حتى 10 دقائق قبل أن تشطف البشرة بالماء الدافئ.4- يستخدم ذلك الخليط على البشرة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.

2- بذور الشيا مع بياض البيض

بياض البيض من أهم المكونات الفعّالة لشد ترهلات الجلد ومكافحة شيخوخة البشرة.المكونات اللازمة واحدة2 ملعقة صغيرة من بذور الشيا المنقوعة لمدة ليلة واحدةخطوات التحضير1- اخلطي بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة صغيرة من بذور الشيا المنقوعة والمطحونة.2- يوزع الخليط الناتج على الأماكن المعرضة للتجاعيد على بشرتك لمدة 15 دقيقة.3- بعد أن يجف الخليط تماماً على البشرة، تُمسح البشرة جيداً بقطعة من القطن مبللة بالماء الساخن.4- طبقي ذلك مرة واحدة أسبوعياً للتخلص من آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3- بذور الشيا مع الأناناس

من الفواكه الطبيعية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنضارة وحيوية بشرتك.المكونات اللازمةشرائح الأناناس الطازجةبذور الشيا المنقوعة والمطحونةخطوات التحضير1- اخلطي شرائح الأناناس في محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم.2- يضاف خليط بذور الشيا المنقوعة والمطحونة مع خليط الأناناس للحصول على خليط متجانس.3- يوزع الخليط الناتج على الأماكن المعرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة لمدة 20 دقيقة.4- تشطف البشرة بعد ذلك بالماء البارد وتكرر مرتين أسبوعياً.

4- بذور الشيا مع زيت بذر الكتان والعسل

من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المرطبة والتي تساعد على العناية بصحة وحيوية بشرتك.المكونات اللازمةملعقة صغيرة من بذور الكتان المنقوعة والمطحونة3-4 قطرات من زيت بذر الكتانملعقة صغيرة من العسل الأبيضخطوات التحضير1- تخلط ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحونة مع 4 قطرات من زيت بذر الكتان وملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لمدة 10 دقيقة.3- بعد أن يجف الخليط على البشرة، يشطف الوجه مرتين باستخدام غسول مناسب.

5- بذور الشيا مع زيت اللوز

يتميز بالعديد من الخواص الجمالية لصحة ونضارة بشرتك.المكونات اللازمة2 ملعقة صغيرة من بذور الشيا المنقوعةملعقة صغيرة من زيت اللوز المرخطوات التحضير1- اخلطي 2 ملعقة صغيرة من بذرو الشيا المنقوعة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر.2- يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق.3- بعد مرور الوقت اللازم، تشطف بشرة الوجه جيداً بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً