حبوب المؤخرة: أفضل العلاجات للتخلص منها طبيعياً

حبوب المؤخرة: أفضل العلاجات للتخلص منها طبيعياً

حبوب المؤخرة هي مشكلة مزعجة تحدث نتيجة لانسداد مسام الجلد مع تراكم الإفرازات الدهنية وطبقات الجلد الميت. تظهر تلك الحبوب في مناطق متفرقة من الجسم، بما فيها المؤخرة. لكنها قد تشعرك بعدم الراحة نتيجة للالتهابات الشديدة والرغبة في الحكة. لحسن الحظ، يمكنكِ علاج تلك المشكلة باستخدام الوصفات الطبيعية. عليكِ اختيار المكونات المضادة للبكتيريا والالتهابات لتساعدكِ على التخلص منها نهائياً. فيما يلي، نقدم إليكِ مجموعة من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من حبوب بشكل طبيعي وآمن.

1- صودا الخبز

من المكونات الفعّالة لتقشير الجلد الميت وتفتيح المسام، مما يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة والتي تتسبب في ظهور الحبوب. كما تتميز كذلك بخواصها المضادة للبكتيريا والفطريات.المكونات اللازمةملعقة صغيرة من صودا الخبزالقليل من الماء خطوات التحضير1- اخلطي صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط سميك.2- يوزع الخليط الناتج على المؤخرة في أماكن الحبوب ويترك حتى 5 دقائق.3- يفرك الجلد جيداً ثم يشطف بالماء الفاتر.

2- خل التفاح

الطبيعة الحامضية لخل التفاح تجعله من من العلاجات الفعّالة للتخلص من حبوب المؤخرة. المكونات اللازمة:كرات القطنخطوات الاستخدام:1- اغمسي كرات القطن في خل التفاح واستخدميها على أماكن ظهور الحبوب على المؤخرة.2- يترك خل التفاح على حبوب المؤخرة لمدة 15 -20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.

3- زيت جوز الهند

يساعد على تنقية المسام والتخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة، مما يعمل على علاج حبوب المؤخرة نهائياً.المكونات اللازمةزيت جوز الهند النقيخطوات الاستخدام1- وزعي بضع قطرات من زيت جوز الهند الدافئ على حبوب المؤخرة مع التدليك لبضع دقائق.2- يترك زيت جوز الهند على الجلد طوال الليل ثم يشطف في الصباح التالي بالماء الفاتر.

3- ملح البحر

يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد على مكافحة الحبوب التي تظهر على المؤخرة. المكونات اللازمة½ ملعقة صغيرة من ملح البحر2 ملعقة صغيرة من الماءخطوات التحضير1- اخلطي ملح البحر مع الماء للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور حبوب المؤخرة ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.3- كرري استخدام ذلك بشكل أسبوعي للحصول على نتائج فعّالة.

4- جل الألو فيرا مع زيت شجرة الشاي

يحتوي على خواص فعّالة لتهدئة التهابات الجلد، مما يساعد على الشعور بالراحة والتخلص من حبوب المؤخرة نهائياً.المكونات اللازمةجل الألو فيرابضع قطرات من زيت شجرة الشايخطوات التحضير1- اخلطي جل الألو فيرا مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.2- يوزع الخليط الناتج على أماكن حبوب المؤخرة ويترك لمدة 20 – 25 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً