تعرفى على فوائد القهوة الجمالية وحضري بعض الوصفات المنزلية منها

تعرفى على فوائد القهوة الجمالية وحضري بعض الوصفات المنزلية منها

نركز دائماً فى الغالب على على صحتنا، إلا إننا قد لا نعرف فوائدها الجمالية العظيمة فى العناية ببشرتنا.برغم إن القهوة تتصدر مشروباتنا اليومية، إلا أن إستخدام مادة الكافيين الموجودة بكثرة بين حبوبها، سيكون له النتيجة الأفضل لجمالنا ولصحة بشرتنا عن شربها. فى هذا المقال سأقدم لكِ أهم فوائد القهوة الجمالية على بشرتكِ مع بعض الوصفات الهامة التى يمكنك تحضريها منزلياً وبكل سهولة.

القهوة تبيض البشرة وتعيد الصحة اليها

كما عرفنا أن القهوة تقشر الجلد وتشده، فالقهوة تساعدكِ أيضاً على تبييض وتفتيح البشرة! وإليكِ هذه الوصفة الرائعة التي ننصحك بتجربتها إن كنتِ تعانين من.المكوناتكوب واحد من الحليب3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونةطريقة التحضير1- اخلطي المقادير ثم ضعي القناع على وجهكِ وعنقكِ لمدة نصف ساعة.2- اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.

القهوة ترطب الوجه وتقضي على الجفاف

إذا كانت بشرتك ومتشققة فالقهوة هي الحل! ولأن ترطيب البشرة جزء لا يتجزأ من عنايتكِ بجمالك العام فننصحك بهذه الوصفة التي ستعيد الترطيب إلى وجهك مرة أخرى.المكونات3 ملاعق من القهوةملعقة من الكاكاو المطحونالقليل من الماء حسب الحاجةطريقة التحضير1- اخلطي القهوة والكاكاو في وعاء مناسب.2- أضيفي إليهم الماء بالتدريج حسب الحاجة والى أن يتكون لديكِ عجينة متماسكة تسمح لفردها على البشرة.3- إبداي بوضعها على وجهكِ لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

القهوة تقشر البشرة وتعيد شبابه

هل تصدقين أن القهوة تساعد في الجلد الميت، كما تساعد على شده وإعادة الشباب والحيوية إليه؟ إذا للتأكد من ذلك عليكِ بتجربة هذه الوصفة الهائلة.المكونات2 ملعقة صغيرة من القهوة مطحونةبياض بيضة واحدةطريقة التحضير1- اخلطي المقادير في وعاء.2- ضعي القناع على وجهكِ لمدة ثلث ساعة.3- اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

القهوة تحارب وتعالج السلوليت

ربما تشكين في صحة هذا الكلام، ولكن أحدث الدراسات أثبتت فعالية القهوة في علاج ومحاربة ! فإذا كنتِ تعانين منه إليكِ بهذه الوصفة الفعالة.المكونات1/2 كوب من القهوة المطحونةمقدار من زيت الزيتونطريقة التحضير1- أحضري وعاء مناسب لتضعي فيه الكمية المناسبة التي تحتاجين لها.2- أحضري القهوة وضعى فوقها بالتدريج زيت الزيتون حتى تتكون لديكِ عجينة لينة ومتماسكة في نفس الوقت.3- إبدأي بفَرك المناطق المرغوب في تنحيفها بهذه الوصفة مثل الأرداف والأوراك.4- لفي المناطق بالبلاستيك واستمري على ذلك كل يوم لمدة 10 دقائق لكل منطقة.5- ازيلي البلاستيك واستحمي.

القهوة تساعد فى رد النضارة إلى البشرة

إذا كنتِ قد مررت بمشكلة ما أثرت عليكِ، أو إنتهيتِ من يوم عمل شاق، وإذا كان الجهد والتعب يظهر على بشرتكِ فننصحك بتجربة هذه الوصفة من القهوة.المكوناتمقدار من سائل أو الشاور جل الخاص ببشرتكِبن مطحونطريقة التحضير1- ضعي مقدار من سائل الاستحمام في وعاء.2- اخلطيه مع مقدار مناسب من البن.3- إستخدميه كمقشر لبشره جسمكِ مرتين كل إسبوع.4- ستلاحظين بعد هذه التجربة البشرة المشرقة، النضرة والمشدودة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً