أيتها الحامل… توقعي هذه المشاكل الجلدية

أيتها الحامل… توقعي هذه المشاكل الجلدية

تعاني كل امرأة حامل من عدد من التغييرات وذلك بسبب هرمونات الحمل المرتفعة في الجسم. ومن بين التغييرات التي قد تطرأ على الحامل هي التغييرات الجلدية التي تشكل ازعاجاً كبيراً لها. تعالي معنا لتتعرفي على أهم المشاكل الجلدية التي تحصل عند المرأة الحامل وأبرز الطرق الطبيعية للتعامل معها.
البثور
تظهر البثور فجأة خلال الحمل او اذا كانت المرأة تعاني من البثور قبل هذه الفترة فمن الطبيعي ان تزداد حديَتها. هذه البثور مزعجة جداً خصوصاً اذا كانت حمراء اللون. للأسف لا يمكن استخدام الكريمات للتخلص من هذه البثور خلال الحمل لأنها قد تسبب الأذى للجنين. الحلَ الأفضل هنا طبعاً استشارة الطبيب وتنظيف البشرة جيداً قبل النوم مع استخدام أنواع مستحضرات تجميل طبيعية.
الكلف
التغييرات الهرمونية خلال الحمل تؤدي الى حدوث مشكلة الكلف عند المرأة. الخبر الجيَد هو ان الكلف يختفي بعد الولادة مباشرة. ولكن لحماية البشرة بشكل أفضل خلال الحمل يفضل استخدام الواقي الشمسي يومياً قبل الخروج من المنزل.
التشققات البيضاء
تعتبر هذه المشكلة الأكثر شيوعاً لدى السيدات الحوامل وذلك بسبب اكتساب الوزن وتمدد البشرة. وغالباً ما تستمر هذه التشققات الى فترة بعد الولادة. لذا ينبغي معالجتها فور بدايتها خلال الحمل. ومن أفضل الطرق الطبيعية لمعالجة التشققات البيضاء هو استخدام زيت اللوز يومياً على البشرة. يساعد زيت اللوز على ترطيب البشرة ويمنع ظهور هذه التشققات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً